ماي: لن أتزعم حزب المحافظين في انتخابات 2022

أخبار العالم

ماي: لن أتزعم حزب المحافظين في انتخابات 2022
رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6wt

ذكرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أنها لا تعتزم أن تتزعم حزب المحافظين الحاكم حاليا في بريطانيا خلال الانتخابات التشريعية عام 2022.

وقالت ماي، في تصريحات أدلت بها اليوم الخميس عقب وصولها إلى بروكسل للمشاركة في أعمال قمة الاتحاد الأوروبي التي ستتطرق إلى موضوع انسحاب المملكة المتحدة منه: "الانتخابات التالية ستجري عام 2022، وأود قلبيا أن أقود حزبي في الانتخابات العامة المقبلة، لكنني أعتبر صحيحا رأي الحزب أن عليه أن يخوضها بقيادة زعيم جديد".

وامتنعت ماي مع ذلك عن تحديد موعد دقيق لاستقالتها من زعامة حزبها وبالتالي منصب رئيس الوزراء البريطاني، مشددة على أنها تعطي الأولوية في الوقت الراهن لضمان انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

ولفتت ماي كذلك إلى أنها لا تتوقع تحقيق اختراقات ملموسة خلال المباحثات حول "بريكست" في إطار قمة الاتحاد الأوروبي، إلا أنها أعربت عن أملها في أن يسفر هذا الاجتماع عن "إطلاق العمل حول الضمانات الضرورية في أسرع وقت ممكن".

وأكدت ماي موقفها هذا بعد أن جرى في صفوف حزب المحافظين، الذي تتزعمه حاليا، الخميس، تصويت حول حجب الثقة عن رئيسة الوزراء بمبادرة من مجموعة السياسيين المعارضين لسير المفاوضات بين لندن وبروكسل بشأن "بريكست".

وعلى الرغم من نجاة رئيسة الوزراء من هذا المصير وحصدها دعم 200 نائب محافظ في البرلمان مقابل اعتراض 117، إلا أن فوزها ودعوتها لـ"توحيد الصفوف" من أجل ضمان المصالح الوطنية البريطانية لم يؤديا إلى تراجع منسوب مناهضتها داخل حزبها لا سيما من قبل أشرس الداعمين لمشروع انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

من الشهرة ما قتل.. متسلقة البكيني تتجمد حتى الموت