ماي: تغيير قيادة حزب المحافظين الآن سيضع بلادنا في وضع حرج

أخبار العالم

ماي: تغيير قيادة حزب المحافظين الآن سيضع بلادنا في وضع حرج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6nx

حذرت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، من مغبة تغيير قيادة حزب المحافظين في الوقت الحالي، مؤكدة أنها ستناضل ضد التصويت على حجب الثقة عنها بكل ما لديها و"حتى آخر لحظة".

وفي تصريح مقتضب أدلت به اليوم الأربعاء في لندن، قالت ماي، إن أي تغيير في القيادة سيضع البلد في وضع حرج، وسيعني تأجيل أو إلغاء عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت: "أعتزم خوض المعركة (من أجل زعامة الحزب) بما لدي. إن تغيير قيادة الحزب الآن سيشكل تهديدا على إجراءات بريكست وخطرا على مستقبل البلاد.. وقد يتسبب ذلك في تأخير عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، بل وحتى إيقافها"، مضيفة أن هذا يتعارض مع مصلحة الشعب.

وأضافت: "علينا رص صفوفنا والقيام بكل ما بوسعنا من أجل البلد. يجب أن نكمل إجراءات انسحابنا من الاتحاد الأوروبي، وأنا مستعدة للوصول بها إلى النهاية".

وذكرت ماي، أنها قررت إلغاء رحلتها إلى العاصمة الإيرلندية دبلن، للتفرغ لتنسيق الجهود مع أنصارها في الحزب بهدف منع التصويت على سحب الثقة، المقرر مساء اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسلنا في لندن، بأن أنصار ماي يستخدمون تويتر للتعبير عن دعمهم لها قبل التصويت، لكن المرجح وفقا للاستطلاعات الإعلامية أن غالبية المحافظين يرفضون اتفاق بريكست بصيغته الحالية.

وقرر حزب المحافظين في وقت سابق من اليوم إجراء الاقتراع الداخلي على مصير رئاسة ماي، بعد أن اكتمل النصاب القانوني  لتنظيم التصويت بموافقة 48 ممثلا محافظا على ذلك.

المصدر: وكالات + RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

من الشهرة ما قتل.. متسلقة البكيني تتجمد حتى الموت