الخارجية الروسية تحث الاتحاد الأوروبي على جرد العلاقات الثنائية

أخبار العالم

الخارجية الروسية تحث الاتحاد الأوروبي على جرد العلاقات الثنائيةمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2ce

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، أن موسكو تقترح على الاتحاد الأوروبي إجراء جرد شامل للعلاقات الثنائية بين الجانبين.

وقال أثناء كلمة ألقاها في مؤتمر "روسيا والاتحاد الأوروبي في السياسة العالمية: نحو النظام العالمي المستقر والثابت" المنعقد في موسكو، قال: "نسمع أصوات صالحة متزايدة في الاتحاد الأوروبي تدعو لتطبيع العلاقات بين الاتحاد وبلدنا على أساس المساواة في الحقوق والاعتبار المتبادل لمصالحنا".

وأضاف: "اقترحنا على الاتحاد الأوروبي إجراء جرد شامل لعلاقاتنا وتحديد ما هو ضروري من الهيكلية المتعددة الجوانب لتعاوننا، التي كانت موجودة قبل الأزمة الأوكرانية، الذي يجب الحفاظ عليها، وما الذي يجب تركه في الأرشيف".

وأشار إلى أن موسكو كانت تنطلق من أنه يجب على الطرفين الشروع في تطبيع العلاقات بينهما، وبدء استعادة عمل الأشكال التي كانت غير مسيسة والهادفة إلى حل المشكلات الملموسة في البداية.

وتابع: "قبل كل شيء يخص ذلك الحوارات في المواضيع الملموسة واللقاءات بين حكومة روسيا والمفوضية الأوروبية، التي كانت مهمة للغاية من وجهة نظر تقارب مقاييس حل القضايا الملموسة التي يواجهها اقتصادانا وأعمالنا الحرة ومواطنونا في مختلف المجالات".

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فضيحة جنسية بطلها "راق شرعي" تهز المغرب!