استمرار المباحثات بين بومبيو و"ذراع كيم اليمنى" تمهيدا للقمة المرتقبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb3k

تستمر لليوم الثاني على التوالي المفاوضات بين وزير الخارجية الأمريكي مايو بومبيو، ومساعد زعيم كوريا الشمالية كيم يونج تشول، في نيويورك تمهيدا للقمة المرتقبة بين ترامب وكيم.

وأقام بومبيو مساء أمس الأربعاء مأدبة عشاء عمل استمرت 90 دقيقة في شقة قرب مقر الأمم المتحدة مع الجنرال كيم يونج تشول الذي يعتبر الذراع اليمنى لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ويتولى منصب مساعده المقرب ونائب رئيس اللجنة المركزية لـ"حزب العمال الكوريين" الحاكم، ويعد أرفع مسؤول من كوريا الشمالية يزور الولايات المتحدة خلال نحو عقدين.

وغادر عميد الدبلوماسية الأمريكية وضيفه الكوري الشمالي مأدبة العشاء دون الإدلاء بأي تفاصيل عن المحادثات، ومن المقرر أن تعقد اليوم جولة جديدة من المفاوضات المكثفة، قبل أن يترك بومبيو نيويورك بعد الظهر.

وحضر مأدبة العشاء رئيس قسم كوريا في وكالة الاستخبارات المركزية CIA أندرو كيم الذي تعتبره وسائل الإعلام "مهندس القمة" المرتقبة بين كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتهدف هذه المفاوضات إلى تجاوز الخلافات بخصوص ترسانة بيونغ يانغ النووية والتي دفعت ترامب إلى إلغاء القمة التي كان من المقرر أن تعقد في سنغافورة يوم الـ 12 من يونيو.

وكتب بومبيو في تغريدة نشرها على "تويتر" قبيل لقائه المسؤول الكوري الشمالي البارز: "القمة لا تزال متوقعة"، مؤكدا أنه يتطلع إلى لقاء كيم يونغ شول لمناقشة الموضوع، قائلا: "نحن ملتزمون بنزع السلاح النووي بشكل كامل ومؤكد في شبه الجزيرة الكورية".

المصدر: رويترز + أ ف ب

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا