ترامب يتدرب على "الصمود" أمام مولر ويأسف لتعيينه جيف سيشنز وزيرا للعدل

أخبار العالم

ترامب يتدرب على
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb2w

يتدرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على يد محاميه رودولف جولياني، على كيفية مواجهة المدعي الخاص روبرت مولر في حال قبوله المثول أمامه، فيما يبدي أسفه لتعيينه جيف سيشنز وزيرا للعدل.

وكشفت الصحفية كيلي أودونيل من قناة "سي أي بي أس" أن محامي ترامب أخبرها عن قيامه بتدريبه على كيفية مواجهة المحقق الخاص بما يسمى "التدخل الروسي" في حال اضطر للمثول أمامه.

 وكتبت أودونيل على تويتر: "أخبرني رودولف جولياني أنه يعقد جلسات مع الرئيس في المساء هذا الأسبوع، حيث يناقشون خلالها أسئلة وأجوبة حول التحقيق مع المدعي الخاص".

وفقا للصحفية، يناقش جولياني وترامب في هذه الاجتماعات، الأسئلة التي يجب على الأخير تقديم أجوبة عليها للمحقق مولر، وتلك التي يمكنه الامتناع عن الإجابة عليها متذرعا بالسرية.

وقال جولياني للصحفيين في وقت سابق، إن مولر وافق على خفض عدد الموضوعات التي سيثيرها مع الرئيس الأمريكي خلال التحقيق معه، من خمسة إلى اثنين، وإن المحقق الخاص يتطلع إلى استكمال هذا التحقيق قبل الأول من سبتمبر المقبل.

ويقوم المدعي الخاص مستقل روبرت مولر بالتحقيق في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، فضلا عن صلات مزعومة بين الرئيس دونالد ترامب وروسيا، على الرغم من دحض البيت الأبيض والكرملين هذا الأمر مرارا وتكرارا، وكذلك يجري الكونغرس الأمريكي تحقيقه الخاص في هذا الأمر. 

ومع تزايد الضغوط على البيت الأبيض وترامب، ​أعرب الرئيس الأمريكي عن "أسفه لتعيين جيف سيشنز وزيرا للعدل، وأبدى تذمره من التحقيق بتواطؤ محتمل لحملته الانتخابية مع ​روسيا​ ومحاولة الرئيس عرقلة للعدالة".

واستعان ترامب، في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بـ"انتقاد نائب جمهوري لسيشنز يدعى تراي غاودي لعدم إبلاغه الرئيس قبل أن يصبح وزيرا للعدل بأنه سينحّى نفسه عن التحقيق"، ناقلاعن غاودي أن "هناك الكثير من المحامين الجيدين في هذا البلد، كان بإمكانه اختيار شخص آخر"، متمنيا "لو كنت لفعلت ذلك".

تجدر الإشارة الى أن ترامب الذي اختار سيشنز بنفسه العام الماضي وجه مرارا انتقادات إلى وزير العدل في إدارته، في الوقت الذي يلقي التحقيق في التدخل الروسي بثقله على إدارته وعليه شخصيا.

 ​المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فضيحة جنسية بطلها "راق شرعي" تهز المغرب!