محامي ترامب يشكك بشرعية تعيين مولر

أخبار العالم

محامي ترامب يشكك بشرعية تعيين مولرالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kagk

هاجم رودي جولياني محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا، الأحد، التحقيق بشأن التعاون المحتمل بين فريق حملة الرئيس الانتخابية وروسيا واصفا إياه بأنه "غير شرعي".

وأقر رودي جولياني بوجود جهود منسقة لتأليب الرأي العام ضده.

وتزامنت تصريحات جولياني مع تنديد ترامب مجددا بما وصفه بأنها حملة "مطاردة شعواء بشأن التعاون الزائف مع روسيا".

وطوال أشهر هاجم ترامب التحقيق الذي يقوده المدعي الخاص روبرت مولر، معتبرا أن دوافعه سياسية ولا أساس لها.

وأكد محامي الرئيس الأمريكي أن عميلا سريا من مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) التقى بعض مستشاري فريق ترامب في 2016 وكان "جاسوسا" هدفه تقويض حملة الرئيس الحالي، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات جرت في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وأفاد رودي جولياني في تصريح عبر شبكة "سي إن إن": "لا أقول إن مولر غير شرعي.. إنما الأساس الذي تم بموجبه تعيينه لم يكن شرعيا"، مضيفا أن انتقاد التحقيق بشكل متواصل يهدف للتأثير على الرأي العام ومواجهة أي تحرك لعزل الرئيس.

وبين المحامي أن ترامب مصر على الجلوس مع مولر للإجابة عن أسئلته، لكن ذلك "يعتمد على مدى ارتياحنا للانفتاح الذي يبدونه"، بحسب ما جاء على لسانه.

وأظهرت استطلاعات للرأي جرت مؤخرا أن جهود ترامب المنسقة لإزالة الشرعية عن تحقيق مولر، على حد تعبير الحزب الديمقراطي، قد تثمر فعلا.

وبحسب استطلاع أجرته جامعة "مونماوث" ونشر مطلع شهر مايو، انخفض عدد الأمريكيين الذين يفضلون استمرار تحقيق مولر من 60 بالمئة في مارس إلى 54 بالمئة.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. رد روسي على "الرد الإسرائيلي الجاحد"