سنودن: ترامب لا يكن لأي زعيم مودة كما يكنها لبوتين

أخبار العالم

سنودن: ترامب لا يكن لأي زعيم مودة كما يكنها لبوتينإدوارد سنودن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kach

اعتبر الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن، أن صاحب البيت الأبيض دونالد ترامب "المعجب رقم واحد" بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأن التحقيق في "التدخل الروسي" سيفشل.

وسنودن هو عميل سابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية ووكالة الاستخبارات المركزية، واضطر إلى مغادرة الولايات المتحدة بعد أن فضح، في العام 2013، آليات التنصت الإلكترونية للمخابرات الأمريكية والبريطانية في عهد الرئيس السابق للولايات المتحدة، باراك أوباما، ومقيم حاليا في روسيا.

ونقلت صحيفة "هافينغتون بوست" عن سنودن قوله: "لا يوجد في العالم كله شخص يحبه ترامب أكثر من الرئيس الروسي".

وأوصى سنودن الأمريكيين بعدم تعليق آمال كبيرة على التحقيق الجاري في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 الذي يقوده المحقق الخاص، روبرت مولر، في محاولة منه لإيجاد "بصمات روسيا" في الانتخابات التي أوصلت الرئيس الحالي للسلطة.

وقال: "اعتقد أن الناس يريدون أكثر من الممكن" حينما يأملون بأن يعثر تحقيق مولر على أدلة دامغة على وجود تواطؤ بين ترامب والكرملين وسيحاصر بذلك ترامب في الزاوية.

وأوضح سنودن أن ترامب لا يعطي انطباعا بأنه شخص قادر على لعب دور عميل مزدوج يمكن إشراكه في عمليات سرية معقدة، مؤكدا أن "كل من استمع إلى كلام ترامب لثلاث دقائق يعرف أنه بمثابة كرة حديدية (تستخدم لهدم مبان).. والرجل لا يستطيع حتى أن يتذكر ماذا أراد قوله في نهاية الجملة".

وأضاف: "لكن كل ذلك لا يعني أن ترامب لا يسعى إلى التعاون وفعل كل ما بوسعه لكسب مزايا"، داعيا الأمريكيين إلى عدم التخلي عن "النضال من أجل التغيير".

وتابع: "إني أؤمن بأن هذا العالم يمكن أن يكون أفضل. أؤمن بأنه يجب أن يكون أفضل. لكنه لن يتغير حتى نحسنه بأنفسنا".

المصدر: هافينغتون بوست

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا