التصفيات النهائية لمسابقة أندريه ستينين 2018

أخبار العالم

التصفيات النهائية لمسابقة أندريه ستينين 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9id

نشرت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي قائمة نهائية للفائزين في مسابقة عام 2018.

واختارت لجنة التحكيم، التي ضمت ممثلي وكالات الأنباء العالمية الرائدة مثلAFP  فرنسا وAnadolu Ajansi  تركيا وNotimex  المكسيك، وكذلك كبار المصورين والمحررين المصورين من جميع أنحاء العالم، أفضل الأعمال المقدمة من أصل 6 آلاف عمل. وقد شارك في هذه المسابقة مصورون شباب من 77 دولة، حيث تضاعف عدد المتقدمين من الدول الأجنبية مقارنة بالعام الماضي.

وقد تضمنت قائمة الفائزين ممثلين عن 14 دولة – من روسيا وإيران والعراق وإسرائيل والهند وبنغلادش ومصر وتركيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبيلاروس وكينيا وجنوب إفريقيا. وشملت المراكز الثلاثة الأولى من حيث عدد الأعمال المقدمة إلى التصفيات النهائية بالإضافة إلى روسيا وإيران ممثلين عن بيلاروس متجاوزين ممثلي الهند وإسرائيل وإسبانيا وجنوب إفريقيا.

تُظهر موضوعات أعمال المسابقة - 2018 جميع جوانب الحياة المتعددة، وتستوعب الصور البارزة للواقع المحيط بدءا من الجمال شبه التوراتي للمناجم الكلسية في صعيد مصر إلى الأحداث التي أعقبت الانتخابات في كينيا في خريف عام 2017، من عرقية القطب الشمالي لشعب نينيتس الرحل وصولا إلى الصور المتوهجة من المنافسات الرياضية في ملاعب التنس في رولان غاروس -2017.

وفي معرض الحديث عن الفائزين بجائزة 2018 أشارت أكسانا أولينيك المشرفة على مسابقة أندريه ستينين رئيسة دائرة المشاريع المرئية في وكالة الأنباء الدولية روسيا سيغودنيا قائلة: "من الواضح تماماً أن المنافسة في هذا العام لم تسجل قفزة نوعية فقط في عدد المشاركين أو الأعمال، والتي أصبحت تقليداً جيداً بالنسبة للمسابقة. فالقفزة النوعية للمسابقة هي الارتقاء المهني للمشاركين الشباب. إذ أن جميع أعمال الفائزين تتميز برؤية غير مبتذلة حيال ما يحدث والقدرة على سرد القصة المؤثرة بأدوات مثيرة ومرئية ونضج في التفكير والكفاءة المهنية العالية. ولم تعد وظيفة العدسة الفوتوغرافية للفائزين في مسابقة ستينين مجرد التقاط سريع للحظات من الواقع، فهي تظهر وبشكل واضح العلاقة بين السبب والنتيجة وتكشف عن رمزها الفوتوغرافي. نهنئ الفائزين الجدد بالفوز ونتمنى لهم حظاً طيباً في مستقبلهم الإبداعي".

وقد أشار أحمد سيل رئيس لجنة التحكيم في مسابقة أندريه ستينين، وهو رئيس دائرة التصوير في وكالة Anadolu Ajansi في تركيا قائلاً: "إن هذه المسابقة مهمة من ناحية أنها تساعد المصورين الشباب في بدء مشوارهم المهني، فالمسابقة بالنسبة لهم تكون عبارة عن بداية جيدة. ويتمتع الشباب المصورون بنظرة ثاقبة، إذ أنهم قادرون على إظهار ما لا نلاحظه نحن أحياناً في مجرى الحياة. ففي هذا العام استطعنا اكتشاف روائع حقيقية من بين مؤلفات الأعمال! وأود أن أغتنم الفرصة لأتمنى لجميع الشباب المصورين المشاركين في مسابقة ستينين النجاح والتوفيق".

سيتم الإعلان عن المراكز الأولى للمتأهلين في التصفيات النهائية في 6 أغسطس على موقع المسابقة stenincontest.com وسيتم منح الجوائز في خريف عام 2018، ووقتئذ سيتم افتتاح معرض خاص لأعمالهم في موسكو.

 

حول المسابقة:

تهدف مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي، المنظمة من قبل وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الوطنية الروسية لليونيسكو، لدعم المصورين الشباب ولفت اهتمام الجمهور لقضايا التصوير الصحفي الحديث. هذه هي منصة للمصورين الشباب – الموهوبين والمنفتحين على كل ما هو جديد.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا