حركة "5 نجوم" ترشح كونتي لرئاسة الحكومة الإيطالية

أخبار العالم

حركة زعيم حركة "خمسة نجوم" لويجي دي مايو (اليسار) مع جوزيبي كونتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9f9

اتفقت حركة "5 نجوم" وحزب "الرابطة" على ترشيح الخبير القانوني جوزيبي كونتي لرئاسة الحكومة في إيطاليا، الأمر الذي فاجأ الرأي العام في البلاد، كون المرشح شخصية مغمورة.

وذكر زعيم حركة "خمسة نجوم" لويجي دي مايو بعد اجتماعه برئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا في قصر الرئاسة بروما عن ترشيح جوزيبي كونتي، موضحا أن كونتي كان ضمن فريقه، على الرغم من عدم مشاركته في الانتخابات.

من جانبه، أكد زعيم حزب "الرابطة" اليميني ماتيو سالفيني: "عرضنا على الرئيس اسم المرشح. ولدينا فريق واضح الملامح ومشروع لخدمة البلاد". وأعرب عن أمله "بألا يتم فرض الفيتو على المرشح من أي جهة"، في إشارة إلى الرئيس الإيطالي الذي يحق له رفض المرشح.

 

من هو جوزيبي كونتي؟

جوزيبي كونتي (54 عاما) قريب من حركة "خمسة نجوم"  بروفيسور في القانون، ويعمل حاليا في جامعة فلورنسا. وفي وقت سابق درس القانون في عدة جامعات في الخارج، بينها السوربون الفرنسية وييل الأمريكية وكامبريج البريطانية بعد تخرجه في جامعة "لا سابيينتزا"  في روما. ولديه عشرات المؤلفات العلمية في مجال القانون.

ويدير كونتي مكتبا للشؤون القانونية في روما، واسمه غير معروف على الساحة السياسية الإيطالية، لكن حركة "خمسة نجوم" كانت تعتزم ترشيحه لمنصب وزير شؤون إدارة الدولة.

وفي تصريحات صحفية، تحدث كونتي عن ضرورة إلغاء "القوانين التي لا فائدة منها" وإصلاح المنظومة البيروقراطية الإيطالية.

وتوافق الحزبان على ترشيح كونتي، حيث عارض زعيما كل واحد منهما ترشيح الآخر لرئاسة الحكومة، التي لم يتم تشكيلها حتى الآن، علما بأن الانتخابات جرت في مارس الماضي.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون