ماكين: ساهمت في جمع أدلة تدين ترامب

أخبار العالم

ماكين: ساهمت في جمع أدلة تدين ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7nw

قال السيناتور الجمهوري جون ماكين، إنه سلم شخصيا لجيمس كومي عند ترؤس الأخير مكتب التحقيقات الفيدرالي، ملفا مليئا بالأدلة التي تدين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكر ماكين في كتاب ألفه تحت عنوان "موجة لا تعرف الكلل: الأوقات الجيدة والمعارك العظيمة وغيرها من العلامات البارزة"، ونشرت صحيفة The Daily Beast مقتطفات منه، أنه حصل على نسخة من الوثائق وشعر بالقلق بعد الاطلاع عليها، ولكنه لم يكن يعلم هل هي مطابقة للواقع أم لا.

وقال: "لذلك تصرفت كما يجب أن يتصرف أي أمريكي يحرص على الأمن القومي لبلاده وسلمت الوثائق لجيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي حينذاك وأبلغته بكيفية حصولي عليها".

وأضاف ماكين، أن اللقاء مع كومي لم يستمر أكثر من 10 دقائق، وأنه جمّع مواد الملف منذ عام 2015، بطلب من أنصار الحزب الجمهوري الذين انتقدوا بشدة نهج ترامب وعلاقاته.

وكتب ماكين أنه وعندما تبين أن ترامب هو الأوفر حظا لنيل الترشح باسم الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، توقف هذا الحزب عن تمويل جمع الملف الذي يدين ترامب، ولكن الحزب الديمقراطي المنافس قرر مواصلة جمع هذه الأدلة.

ويؤكد الملف حسب ماكين، أنه توجد لدى الأجهزة الأمنية الروسية المختصة، معلومات تدين ترامب ويمكن أن تسيء لسمعته، فيما كذّب الرئيس الأمريكي كل الأدلة التي تدينه بذلك، ووصفها بالمزورة ومحاولة "لصيد الأشباح".

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين