طائرة استطلاع أمريكية تحلق قرب القاعدتين الروسيتين في سوريا

أخبار العالم

طائرة استطلاع أمريكية تحلق قرب القاعدتين الروسيتين في سورياطائرة النقل الاستراتيجية من طراز "بوينغ" التابعة للقوات الجوية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k38q

نقلت مواقع الطيران الغربية أن طائرة استطلاع استراتيجية أمريكية نفذت يوم الاثنين تحليقا قرب السواحل السورية، حيث تتمركز قاعدة حميميم وقاعدة طرطوس للنقل والإمداد الروسيتين.

وحسب معلومات المواقع فإن هذه الطائرة الأمريكية من طراز RC-135V التي تحمل لوحتها أرقام 64 -14846 وتستخدم إشارة النداء FIXX74 أقلعت من قاعدة "سودا باي" الجوية الواقعة في جزيرة كريت اليونانية وتحلق خلال وقت طويل قرب السواحل السورية واللبنانية.

ونفذت هذه الطائرة الاستطلاعية واللاسلكية-الإلكترونية على مسافات بعيدة داخليا تحليقا على ارتفاع 11 ألف متر فوق المياه الدولية في البحر الأبيض المتوسط.

تجدر الإشارة إلى أن مقاتلتين حربيتين من طراز "F-15" تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي نفذتا ليل الاثنين من الأراضي اللبنانية غارات على قاعدة "التيفور" العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بـ 8 صواريخ جو – أرض.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري قامت بتدمير 5 صواريخ من أصل ثمانية، مشيرة إلى أن الصواريخ الثلاثة الباقية التي لم يتم تدميرها بوسائل الدفاع الجوي السورية، سقطت في الجزء الغربي من قاعدة "تيفور".

ونفى البنتاغون أي ضلوع له في تنفيذ ضربات جوية على القاعدة العسكرية السورية، مشيرا إلى أنه يراقب الوضع الحالي عن كثب.

المصدر: انترفاكس
ناتاليا أوسمان