تطبيق للياقة البدنية يكشف قواعد عسكرية سرية أمريكية إحداها في سوريا!

أخبار العالم

تطبيق للياقة البدنية يكشف قواعد عسكرية سرية أمريكية إحداها في سوريا!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jsve

عثر خبراء في خريطة تطبيق "Strava" للهواتف النقالة على قواعد عسكرية لعدة دول، بما فيها قواعد سرية تابعة للولايات المتحدة.

وأوضح موقع "The Verge" أن تنقلات الجنود في مواقع تمركزهم، كشف عنها تطبيق للياقة البدنية في الهواتف النقالة.

وكان تطبيق اللياقة البدنية "Strava" الذي يسمح للمستخدمين برصد المسافات المقطوعة بواسطة معلومات الأقمار الاصطناعية، قد نشر في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، خريطة بمعلومات عن حركة الملايين بهواتفهم النقالة.

والمفاجأة ظهرت حين رُصد نشاط غير عادي، في مناطق العمليات العسكرية، بما في ذلك في أفغانستان وسوريا.

ولاحظ مستخدمو الشبكة في المناطق البعيدة عن التجمعات السكانية بشكل كبير، حيث يمكن استخدام تطبيق التتبع البدني، دروبا وطرقا يرجح أنها خطوط سير تحركات دوريات عسكرية.

ورأى مستخدم  يدعى " Nathan Ruser" في موقع التواصل تويتر أن شركة "Strava نشرت خريطة عالمية.. تبدو جميلة، لكن هذا الأمر خلق مشكلة للحفاظ على العمليات السرية وقواعد الولايات المتحدة حيث يمكن تحديد مواقعها بسهولة".

أما المستخدم "Mr Ghostly" فقد حدد موقعا في سوريا، وقال إنه "قاعدة عسكرية أمريكية بنيت عام 2016 قرب بلدة سابيت، على بعد 35 كيلو مترا جنوبي كوباني، لمساندة عمليات قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش".

وعلّق مستخدم ثالث باسم "Tobias Schneider" على خريطة للموصل قائلا: "نقاط تمركز حول الموصل (أم هي للسكان المحليين يستمتعون بالدوران حول منازلهم)".

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا