ما حقيقة "UFO"؟ طائرات روسية فائقة أم ساحرات على عصي المكانس؟!

أخبار العالم

ما حقيقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn6v

أثار الكشف عن أن البنتاغون عمل، بأمر من الكونغرس، على برنامج مكرس لدراسة ما يعرف بالأجسام الطائرة مجهولة الهوية، جدلا واسعا، اتسم بعضه بالسخرية والتهكم.

وكانت صحيفة "Politico"، أفادت، استنادا إلى عدة مصادر، بأن وزارة الدفاع الأمريكية بين عامي 2007 – 2012، عكفت على برنامج خاص حمل اسم "البرنامج الموسع لتحديد التهديدات الطائرة"، وأنفقت عليه حوالي 20 مليون دولار.

وقد أثارت هذه الأنباء جدلا واسعا بين قراء صحيفة "daily mail "، واستذكر بعض القراء في هذا السياق، الإخفافات العسكرية الأمريكية التي حدثت مؤخرا.

وعلّق في هذا الشأن أحد قراء الصحيفة قائلا :"ألم يكن في مقدور برنامج البنتاغون الخاص بالبحث عن الأجسام المجهولة بملايينه الكثيرة، مساعدة سفن الأسطول الأمريكي في رؤية البواخر التجارية وهي على مبعدة 100 متر منها؟ اعتقد الآن أنهم لن ينجحوا في ذلك"، ملمحا إلى حوادث جرت سابقا اصطدمت  خلالها سفن حربية أمريكية بأخرى تجارية.

بالمقابل، تحدث آخرون عن تجاربهم الخاصة في مصادفة أجسام مجهولة، حيث قال أحدهم :"الرب يشهد، نحن رأينا مثل هذا الأمر في ثمانينيات القرن الماضي. طار بسرعة فائقة فوقنا مثلث أبيض، وفجأة توقف بلا حراك. بعد سنوات عديدة، قرأت شهادات أناس في الإنترنت عن هذا الحادث بالذات".

وروى ثالث أن والده قص عليه أنه منذ سنوات طويلة كان ذات مرة "واقفا في الشرفة، وشاهد في السماء جسما انطلق بسرعة خيالية. وبعد 10 ثوان لاحظ أن طائرة تابعة لسلاح الجو البريطاني تلاحق الجسم المجهول".

وفي وقت لاحق نشرت وزارة الدفاع الأمريكية، مقطع فيديو يظهر فيه عسكريون أمريكيون وهم يرصدون جسما طائرا مجهولا.

في تلك المشاهد يظهر بوضوح جسم يدور بسرعة حول نفسه، طافيا على ارتفاع 24 كيلو مترا فوق سطح الأرض.

بالمقابل، شكك الكثير من القراء في مثل هذه الروايات، وعلّق أحدهم متسائلا :"لماذا كل مقاطع الفيديو التي تصور الأجسام الطائرة المجهولة هكذا رديئة؟ أمل أن نشاهد فيديو بجودة عالية من مقاتلة من طراز F-18 والتي يبلغ ثمنها عدة ملايين".

ووجه قارئ آخر انتقاده في اتجاه مغاير قائلا :"لأن الفيديو نشرته الحكومة، هل تعتقدون أنهم يريدون إظهار كل شيء على حقيقته؟ هم بالتأكيد قاموا بالتلاعب بشكل كبير بهذه اللقطات".

وراق للبعض أن يستغل الموقف بتعليق ساخر، حيث كتب أحدهم "أنا متأكد أن الجسم المجهول، زوجتي السابقة وهي على عصا مكنسة!".

وكما هي العادة، وُجد من اشتبه في "البصمة الروسية" في هذا الحادث، حيث ارتاب أحدهم بوجود احتمالين لظاهرة "الصحون الطائرة المجهولة"، فهي "إما أن تكون جسما طائرا مجهولا حقيقيا، أو طائرة روسية حربية فائقة التطور . فلدى الروس بالفعل صواريخ فائقة السرعة. هي سريعة جدا إلى درجة يستحيل إسقاطها".

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. بعد مهاجمة ترامب للجمهورية الإسلامية الرئيس الإيراني حسن روحاني يلقي كلمة في الجمعية العامة