وفاة سابع أغنى رجل أعمال في كندا وزوجته في ظروف غامضة

أخبار العالم

وفاة سابع أغنى رجل أعمال في كندا وزوجته في ظروف غامضة باري شيرمان وزوجته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmq2

أعلن وزير الصحة في إقليم اونتاريو الكندي، اليوم السبت، عن مقتل الملياردير باري شيرمان، مؤسس شركة الأدوية الكندية أبوتكس، وزوجته هوني.

وقال إريك هوسكينز في تغريدة على موقع "تويتر": "لا استطيع التعبير بالكلمات الآن. صديقي باري وصديقتي هوني شيرمان عثر عليهما ميتين. كانا رائعين وخيرين بشكل لا يصدق".

وأعربت إدارة الشركة عن صدمتها بعد تلقيها خبر وفاة الزوجين شيرمان بشكل مفاجئ. وذكرت صحيفة "غلوب أند مايل" أنه تم العثور على الجثتين في الطابق الأرضي للمنزل، واعتبرت الشرطة وفاة الزوجين "مثيرة للريبة".

من جهتها، قالت الشرطة الكندية إنها تحقق في حادثة الوفاة الغامضة، وأضافت أنهم علموا بالوفاة بعد اتصال هاتفي من قصر شيرمان شمال شرق تورونتو. وتم نقل جثتين مغطاتين ببطانيات من المنزل وتحميلهما في سيارة غير معلومة.

وقال كونستابل ديفيد هوبكنسون: "إن ظروف موتهما تبدو مشبوهة ونحن نعالجها بهذه الطريقة". وقال محققو جرائم القتل في وقت لاحق للصحفيين الذين تجمعوا خارج المنزل إنه لا توجد دلائل على دخول أحد قسرا.

وأعرب جيرانهم وشركاؤهم التجاريون وبعض السياسيين الأقوياء في كندا عن حزنهم لمصاب العائلة الثرية والمشهورة في كندا.

وقال رئيس الوزراء جاستين تروداو على "تويتر": "تعازينا لأسرهم وأصدقائهم، وللجميع الذين لمستهم رؤيتهم وروحهم".

وبلغت ثروة شيرمان نحو 4 مليارات دولار أمريكي، بحسب بيانات في 2013. ويعتبر سابع أغنى رجل أعمال في كندا، ويحتل المرتبة 363 على قائمة أغنى رجال العالم.

ولد شيرمان عام 1942، وتلقى تعليمه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في جامعة تورنتو.

المصدر: رويترز

ياسين المصري+ رُبى آغا