دون خسائر... خبراء الألغام الروس يعودون من دير الزور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm6h

عادت اليوم الثلاثاء إلى مكان مرابطتها الدائمة في ضواحي موسكو مجموعة من خبراء الألغام الروس، بعد إتمام مهامها القتالية في محافظة دير الزور السورية.

وجرت مراسم استقبال رسمية في بلدة ناخابينو شمال غربي موسكو، بمشاركة ممثلي قيادة وزارة الدفاع الروسية، وأهالي العسكريين العائدين وممثلي منظمات قدامى المحاربين والشباب، ومنح عشرة عسكريين جوائز الدولة تقديرا لمهارتهم العالية.

وأعلن نائب قائد قوات الهندسة الروسية اللواء قسطنطين سميشكو في تصريح صحفي أن المجموعة عادت إلى البلاد دون فقدان أي من أفرادها، مؤكدا أن العسكريين المنتمين إلى المركز الدولي لتفكيك الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية نفذوا "عملية نوعية" في المناطق المحررة من مدينة دير الزور.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أن المجموعة عملت في المناطق المحررة من قبضة إرهابيي "داعش" في مدينة دير الزور، وكان بين المهام الموكلة إليها نزع الألغام في المنشآت الحيوية وأطراف المدينة، والتنقيب عن الألغام، وتأمين الطرق.

وأكد البيان أن العسكريين قاموا بتأمين أكثر من 1.2 ألف هكتار من الأراضي، ونحو 250 كيلومترا من الطرق وأكثر من 1.8 ألف منشأة ذات أهمية اجتماعية، مع تفكيك 44 ألفا من المتفجرات، بما في ذلك نحو 9 آلاف عبوة ناسفة يدوية الصنع.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف