مدير التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يرد على هجوم ترامب

أخبار العالم

مدير التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يرد على هجوم ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlk2

رد مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر ري على انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه المؤسسة، وأعلن أنها لا تواجه أية مشاكل تتعلق بالسمعة.

وقال مدير FBI في كلمة له أمام لجنة القضاء في مجلس النواب بالكونغرس: "إنني على ثقة بأن  لدينا سمعة جيدة".

وشدد على أن "موظفي المكتب ومحلليه – من الشبان والفتيات أشخاص بالغون، ونحن ندرك أننا سنواجه انتقادات من جميع الجهات وتعودنا على ذلك".

ويأتي ذلك بمثابة رد على إعلان ترامب يوم الأحد الماضي، أن سمعة مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد إقالة مديره السابق جيمس كومي في مايو 2017، تدنت إلى أدنى مستوى لها.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "بعد عدة سنوات من قيادته كومي للمكتب (من 2013-2017) ومع الأخذ بالاعتبار التحقيق الخاطئ وغير النزيه لقضية كلينتون (وليس فقط ذلك) باتت سمعة هذه المؤسسة في حالة يرثى لها، وهي أسوأ من أي وقت مضى في تاريخها".

وظهر هذا المنشور لترامب بعد عدة أيام على اعتراف المستشار السابق للرئيس الحالي للرئيس لشؤون الأمن القومي مايكل فلين بتقديمه شهادة كاذبة لمكتب التحقيقات، ووافق على التعاون ضمن تحقيقات المدعي العام المختص روبرت مولر حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في عام 2016.  ووافق فلين على الشهادة ضد ترامب وعائلته.

المصدر: انترفاكس

ادوارد سافين