ترامب بعد إفادات فلين: "ليس هناك تواطؤ على الإطلاق!"

أخبار العالم

ترامب بعد إفادات فلين: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkof

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفيه لوجود أي تواطؤ بين حملته الانتخابية وروسيا، وذلك في أول تعقيب له على إفادات مستشاره السابق للأمن القومي، مايكل فلين حول اتصالاته مع موسكو.

وقال ترامب للصحفيين في واشنطن لدى مغادرته البيت الأبيض إلى نيويورك، اليوم السبت: "ليس هناك أي تواطؤ على الإطلاق، ويسعدنا ذلك جدا" بين حملته وروسيا.

وكان مايكل فلين اعترف، الجمعة، بمسؤوليته عن الكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن اتصالاته مع السفير الروسي لدى واشنطن آنذاك سيرغي كيسلياك.

وأكد المستشار السابق في بيان له أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن تصرفاته، مضيفا أنه لم يجبر على الاعتراف بذنبه، وقراره لا ينجم عن إبرام أي صفقة بينه والمحكمة.

ووافق فلين، في إطار إقراره بالكذب يوم الجمعة، على التعاون مع المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في تواطؤ محتمل بين روسيا وحملة ترامب لانتخابات الرئاسة في 2016، وهو أمر نفته موسكو مرارا.

ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، تغريدة على "تويتر" قال فيها إن مستشاره السابق مايكل فلين الذي وجهت إليه الجمعة، تهمة الكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في قضية التدخل الروسي، لم يقترف أي شيء غير قانوني أثناء الفترة الانتقالية بين الفوز بالرئاسة والتنصيب.

وكتب ترامب في تغريدة شكلت تعليقه الثاني منذ الصباح، "اضطررت إلى إقالة الجنرال فلين لأنه كذب على نائب الرئيس و"أف بي آي".. لقد اعترف بالكذب.. هذا محزن لأن ما قام به أثناء الفترة الانتقالية كان قانونيا.. لم يكن هناك شيء ليخفيه".

المصدر: رويترز + وكالات

قدري يوسف + ياسين بوتيتي