الكونغرس الأمريكي يسحب ترخيص "RT" لدخول مقره

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يسحب ترخيص
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkb1

سحب الكونغرس الأمريكي ترخيص مراسلي قناة "RT" لدخول مقره، وذلك بعد تسجيل شركة "T&R Productions" الخادمة للفرع الأمريكي لـ"RT" كـ"عميل أجنبي".

وأوضح بيان صادر عن رئيس اللجنة التنفيذية لمراسلي الإذاعة والتلفزيون في الكونغرس الأمريكي أن اللجنة صوتت في 21 نوفمبر بالإجماع على إلغاء ترخيص مراسلي "RT".

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت قد وعدت سابقا بأن تسجيل جهة ما كعميل أجنبي لن يؤثر في عملها الإعلامي، وقالت: "عندما تطالب الولايات المتحدة من طرف ما تسجيل نفسه كـ"عميل أجنبي"، لا نؤثر على قدرته على بث الأخبار أو على نقل المعلومات، إننا نقوم بمجرد تسجيله".

وبحسب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فإن القانون الأمريكي يلزم الشركات بتسجيل نفسها كـ"عميل أجنبي" إذا كانت تشارك في "نشاط سياسي".

وسبق أن أفادت مارغاريتا سيمونيان، رئيسة تحرير شبكة RT، بأن وزارة العدل الأمريكية ألزمت RT AMERICA بتسجيل نفسها كعميل أجنبي قبل حلول الـ17 أكتوبر الماضي، وهو ما فعلته القناة.

وفي المقابل وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت الماضي قانونا جديدا يقضي بإمكانية إدراج وسائل إعلام تمولها دول أو مؤسسات أجنبية على قائمة "العملاء الأجانب".

المصدر: وكالات

ياسين المصري

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري