موسكو تدعو واشنطن إلى الكف عن استخدام المعايير المزدوجة

أخبار العالم

موسكو تدعو واشنطن إلى الكف عن استخدام المعايير المزدوجةمبنى وزارة الخارجية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk5o

أعلنت السفارة الروسية بواشنطن أن بيان الخارجية الأمريكية حول موضوع "العملاء الأجانب" مثال جديد لسياسة المعايير المزدوجة، ودعت الجانب الأمريكي إلى وقف ضغطه على الإعلام الروسي.

وأشار بيان صادر عن البعثة الدبلوماسية الروسية إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تعتبر الضغط على وسائل إعلام روسية وتوجيه اتهامات سخيفة إليها أمرا ممكنا، إلا أنها تتوقع في المقابل أن تقوم روسيا بتهيئة ظروف ملائمة للإعلام الأمريكي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن القانون الروسي حول وسائل الإعلام الأجنبية لا يمثل ردا مماثلا على خطوات واشنطن حيال وسائل الإعلام الروسية.

ودعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت الحكومة الروسية إلى عدم تطبيق القانون الروسي المذكور في تقييد حرية الكلمة والإعلام.

وأشار بيان صادر عن الخارجية الأمريكية إلى أن واشنطن تعتبر موقف الحكومة الروسية في هذا المجال غير مناسب وغير مبرر، موضحا أن القانون الأمريكي حول "تسجيل العملاء الأجانب" لا يفرض قيودا على نشر معلومات أو مواد دعائية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع السبت الماضي قانونا جديدا يقضي بإمكانية إدراج وسائل إعلام تمولها دول أو مؤسسات أجنبية على قائمة "العملاء الأجانب".

وجاء ذلك ردا على تسجيل قناة "أر تي أميركا" التابعة لشبكة قنوات "أر تي" كعميل أجنبي في الولايات المتحدة، وغير ذلك من الضغوط التي تتعرض لها وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

ياسين المصري