إيطاليا.. برلسكوني يرشح جنرالاً لقيادة الحكومة

أخبار العالم

إيطاليا.. برلسكوني يرشح جنرالاً لقيادة الحكومةرئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjzm

رشح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكونى، جنرالا ليشغل منصب رئيس الوزراء، عن تحالف يمين الوسط الذي يقوده في الانتخابات البرلمانية التي ستقام في العام 2018.

ونقل التلفزيون الحكومي عن برلسكوني، قوله صباح الاثنين: "لدي العديد من الأسماء لأرشحها (لرئاسة الوزراء) ولكن هناك شخص على قدر كبير من الكفاءة بصورة خاصة، إنه الجنرال ليوناردو غاليتيللي"..."إنه رجل ناجح ويحظى باحترام الجميع".

جدير بالذكر، أنه لم يسبق أن تولى قيادة الحكومة الإيطالية أي عسكري أو منتسب سابق للقوات المسلحة منذ إعلان الجمهورية في يونيو/حزيران 1946.

وتولى الجنرال غاليتيلي البالغ من العمر 69 عاما، في الفترة من العام 2009 وإلى 2015 قيادة سلاح الدرك "كارابينييري"، التابع للجيش الإيطالي، ويشغل حاليا منصب رئيس المكتب الإيطالي لمكافحة المنشطات.

وأظهرت استطلاعات للرأي، أنه من المرجح أن يفوز ائتلاف يمين الوسط، الذي يقوده برلسكوني، بالمركز الأول في الانتخابات المقررة في الربيع القادم.

وتوقعت الاستطلاعات، أن يفوز حزب "فورتسا إيتاليا" بقيادة برلسكوني بنسبة 15.5 %، وحليفيه "رابطة الشمال"، اليميني الداعي للانفصال، بنسبة 13.1 %، وتنظيم "إخوة إيطاليا" اليميني المتطرف بنسبة 5 %.

المصدر: الأناضول

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟