وسائل إعلام أرجنتينية تتحدث عن مشاركة طائرة روسية ضخمة في البحث عن "سان خوان"

أخبار العالم

وسائل إعلام أرجنتينية تتحدث عن مشاركة طائرة روسية ضخمة في البحث عن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjhq

ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أن روسيا سترسل إحدى أكبر الطائرات في العالم للمشاركة في البحث عن الغواصة "سان خوان" التابعة للبحرية الأرجنتينية.

ومن خلال سياق المواصفات التي ذكرها موقع "Todo Noticias" الإخباري، فالحديث يدور حول الطائرة "An – 124" المعروفة باسم  "روسلان" والقادرة على حمل شحنة تصل إلى 150 طنا.

علاوة على ذلك، أفاد المصدر بإمكانية مشاركة غواصة صغيرة روسية في البحث عن الغواصة الأرجنتينية الحربية المفقودة منذ أكثر من أسبوع.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح يوم الأربعاء على نظيره الأرجنتيني موريسيو ماكري المساعدة في عمليات البحث عن الغواصة "سان خوان"، وقد اتفق زعيما البلدين على إقامة اتصال بين وزارتي دفاع الدولتين بهذا الشأن.

وفيما بعد أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بتعليمات من بوتين اتصالا هاتفيا مع نظيره الأرجنتيني، وتم الاتفاق على إرسال خبراء متخصصين من البحرية الروسية للمساعدة في البحث عن الغواصة.

وخلال المباحثات اتخذ قرار بإرسال اختصاصيين من وحدة البحث والإنقاذ 328، التابعة للبحرية الروسية، للمساعدة في إيجاد الغواصة الحربية الأرجنتينية.

إلى ذلك، نقلت وكالة أنباء ريا نوفوستي عن إدارة البحث وأعمال الطوارئ والإنقاذ في أسطول المحيط الهادئ الروسي، أن السفينة "إيغور بيلوسوف" في حالة جهوزية دائمة، وستنضم إلى عملية البحث عن الغواصة "سان خوان" بمجرد صدور أمر بالخصوص.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا