ترامب يوعز بمساعدة الأرجنتين في البحث عن الغواصة

أخبار العالم

ترامب يوعز بمساعدة الأرجنتين في البحث عن الغواصة امرأة تصلي لنجاة أفراد طاقم الغواصة المفقودة، عند مدخل قاعدة البحرية في مار ديل بلاتا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjc9

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أوعز بمساعدة الأرجنتين  فيما يتعلق باختفاء غواصة تابعة لبحرية تلك الدولة كان فقد الاتصال معها يوم 15 نوفمبر الجاري.

وقال دونالد ترامب في تغريدة على تويتر إنه أوعز منذ فترة بعيدة بمساعدة سلطات الأرجنتين في عملية البحث عن الغواصة التي تقل حوالي 44 شخصا. ونوّه بأنه لم يتبق إلا القليل جدا من الوقت للقيام بذلك. وقال:" ليكن الرب معهم ومع شعب الأرجنتين".

وكانت الأنباء قد ذكرت في وقت سابق أن طائرة تابعة للبحرية الأمريكية انضمت إلى عملية البحث عن الغواصة المفقودة وكذلك تم إرسال أجهزة بحث تحت الماء ذاتية العمل تابعة لسلاح البحرية الأمريكية للمشاركة في البحث.

ومن المعروف أن الاتصال فقد مع الغواصة "سان خوان" التابعة للبحرية يوم  15 نوفمبر وهي في طريقها من ميناء أوشوايا إلى مدينة مار ديل بلاتا. وكان على متن الغواصة 44 شخصا من أفراد الطاقم مع احتياطي من الأوكسجين يكفي لمدة ستة أيام. وفي وقت سابق أفادت الأنباء بأن الطاقم أبلغ في الاتصال الأخير بحالة طوارئ .

وتجدر الإشارة إلى أن الغواصة المفقودة صنعت في ألمانيا ودخلت في عداد البحرية الأرجنتينية عام 1985. ويبلغ طولها 66 مترا، وتصل سرعتها إلى 25 عقدة.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته