ما خيارات واشنطن من الأسلحة لصد هجوم صاروخي محتمل من جانب كوريا الشمالية؟

أخبار العالم

ما خيارات واشنطن من الأسلحة لصد هجوم صاروخي محتمل من جانب كوريا الشمالية؟أرشيف - عملية إطلاق صاروخ باليستي في كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jin9

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يمكن أن تستخدم الأسلحة السيبرانية والطائرات الموجهة بلا طيار، لمنع هجوم صاروخي محتمل من جانب كوريا الشمالية.

وقالت الصحيفة اليوم السبت، إنه تم إرسال طلب إلى الكونغرس الأسبوع الماضي لتخصيص 4 مليارات دولار لمواجهة التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، وافق الكونغرس بالفعل على تخصيص 8 مليارات دولار لوكالة الدفاع الصاروخي.

ووفقا للصحيفة، فإن الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام الأسلحة السيبرانية للتدخل في تشغيل أنظمة مراقبة الصواريخ قبل إطلاقها. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الطائرات بلا طيار والطائرات المقاتلة لإسقاطها مباشرة بعد الإطلاق.

ويلاحظ أن كلا الخيارين لا يزالان في "المرحلة التجريبية".

وقد اشتدت المواجهة بين بيونغ يانغ وواشنطن مؤخرا، في ظل المناورات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للتدرب على القيام بتوجيه ضربة ضد كوريا الديمقراطية في حالة نشوب حرب.

 وفى كوريا الجنوبية يتواجد حوالي 28 ألف جندي أمريكي بحجة صدّ تهديدات مزعومة من كوريا الديمقراطية.

 وتخشى بيونغ يانغ بدورها من تهديد الولايات المتحدة، وتزيد من قدراتها النووية والصاروخية بالرغم من العقوبات الصارمة التي فرضها مجلس الأمن الدولي عليها الصيف الماضي.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري