شركة "تويتر" تقرر حظر كل الإعلانات على الحسابات المملوكة لـ RT

أخبار العالم

شركة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jflp

أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حظر كل الإعلانات على الحسابات المملوكة لشبكة RT ووكالة "سبوتنيك".

وجاء هذا القرار دعما للادعاءات التي تتهم روسيا منذ أشهر بدعم حملة دعائية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي انتهت بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ومن الحسابات التي شملها الحظر:

@ActualidadRT, @RT_1917, @RT_America, @RT_com, @RT_Deutsch, @RT_russian, @RTarabic, @RTenfrancais, @RTUKnews

سيمونيان تعرب عن أسفها لقرار "تويتر"

وأعربت رئيسة تحرير شبكة RT وسبوتنيك، مارغريتا سيمونيان، عن أسفها لقرار "تويتر"، الذي جاء في ضوء إجراءات انتقامية محتملة ضد وسائل الاعلام الروسية في الولايات المتحدة.

رئيسة تحرير شبكة RT وسبوتنيك مارغريتا سيمونيان
وقالت سيمونيان: "يجب أن أعترف أنني لم أكن أؤمن بأن تويتر تديره المخابرات الأمريكية، كنت أعتقد أنها نظرية مؤامرة، ولكن تويتر أعترف للتو بهذا. يا للأسف. وهذا مؤسف، خاصة أن وسائل الإعلام الأمريكية العاملة في روسيا من المرجح الآن ستشعر بنعومة الرد الروسي". رئيسة تحرير شبكة RT وسبوتنيك مارغريتا سيمونيان

وكانت شركة "تويتر" قالت أول أمس إنها ستمكن المستخدمين من معرفة الإعلانات المتعلقة بالانتخابات وتحديد من يقف وراء كل منها وذلك بعد تهديد أصدرته السلطات الأمريكية بشأن عدم الكشف عن الإنفاق السياسي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت الشركة، التي تحركت بعد شهر من شروع فيسبوك في إصلاح مماثل للإعلانات السياسية، في بيان أنها ستدشن موقعا إلكترونيا كي يتسنى للناس رؤية هويات المشترين ومعرفة مجمل الإنفاق على الدعاية الانتخابية.

وكان المشرعون الأمريكيون استدعوا أواخر شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مسؤولي الشركات التكنولوجية العملاقة للإدلاء بشهادتهم، في إطار التحقيقات بقضية تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وقالت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ إنها استدعت مسؤولي الشركات الثلاث (غوغل، وفيسبوك، وتويتر) للمثول أمامها في جلسة استماع علنية ستعقد في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

ونفت موسكو أية صلة لها بهذا الموضوع، كما سبق أن رفضت مرارا أية اتهامات بتدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر: وكالات

علي جعفر

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا