الخارجية الأمريكية تجهل سبب إنزال العلم الروسي عن المنشآت الدبلوماسية!

أخبار العالم

الخارجية الأمريكية تجهل سبب إنزال العلم الروسي عن المنشآت الدبلوماسية!مبنى القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdnb

اعترفت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، بأنها تجهل سبب إنزال العلم الروسي عن منشآت دبلوماسية تابعة لروسيا، أغلقتها السلطات الأمريكية مطلع الشهر الماضي.

وقالت نويرت خلال إفادة صحفية دورية أمس الخميس: "لا أدري"، وذلك بعد أن أصر الصحفيون على أن تقدم شرحا لسبب إنزال العلم الروسي من القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو والممثلية التجارية في واشنطن في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وافترضت نويرت أن إنزال العلم جاء في سياق الإجراءات المتعلقة بـ"الحفاظ" على المباني التي استولت عليها السلطات الأمريكية.

أعتقد أن ذلك يقع في نطاق مسؤوليتنا المترتبة بموجب قانون البعثات الدبلوماسية الأجنبية.. علينا إغلاق هذه المنشآت والتأكد من إخلائها والحفاظ عليها إلى درجة معينة.. نقوم بمكافحة الأعشاب الضارة، وسحب البريد، وإنزال العلم... سوف أتأكد من ذلك لكم...

وانزعجت نويرت من أسئلة مراسل وكالة رويترز أرشاد محمد عن طريقة تعامل واشنطن مع المصالح الروسية في أراضيها، إلى حد اتهامه بكونه بوقا للدعاية الروسية.

هل يعتبر إنزال العلم من مبنى أخلوه، عملا مشروعا أم لا... هل هذا هو السؤال الحقيقي؟ استغرب بعض الشيء اتجاه أسئلتكم... لأنها تعيد ما يمكن أن تقوله روسيا بحذافيره.. يبدو لي أنكم تقلدون أقوالهم لا غير...

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت أنها تعتبر إنزال العلم الروسي عملا مشروعا.

بدوره، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، أن مثل هذه التصرفات مرفوضة تماما، في حين وصفتها ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، بأنها "عمل عدائي".

المصدر: وكالات

متري سعيد