البرلمان الإيراني: من حق الحرس الثوري الرد بالمثل على أمريكا

أخبار العالم

البرلمان الإيراني: من حق الحرس الثوري الرد بالمثل على أمريكاعناصر الحرس الثوري الإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdaf

أعلن البرلمان الإيراني، اليوم الثلاثاء، تأييده للحرس الثوري الإيراني في اتخاذ أي إجراء ضد القوات الأمريكية "ردا بالمثل" في حالة تنفيذ دونالد ترامب ترامب تهديداته ضد قوات الحرس.

وجاء في بيان لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) أن قوات الحرس الثوري "اضطلعت في السنوات الماضية بدور بارز في إرساء الأمن في العراق وسوريا، ومحاربة الجماعات الإرهابية لا سيما داعش الذي هو صنيعة أمريكا في العالم، ولولا هذا الدور المؤثر فإن هذه المنطقة كانت ستواجه الآن أزمات مقلقة".

وتابعت اللجنة قائلة: "رغم هذه الحقائق فإن الرئيس الأمريكي وفي تصريحات صلفة، هدد بإدراج قوات حرس الثورة الإسلامية في قائمة الجماعات الإرهابية".

وجاء في البيان "إن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي تدين هذا السلوك المتهور، وتعلن أنه إذا تم تنفيذ هذه التصريحات الحمقاء، فإنها تعلن دعمها لأي إجراء تتخذه قوات حرس الثورة الإسلامية في الرد بالمثل ضد القوات الأمريكية، وفقا للمادة 4 من قانون مواجهة الإجراءات الأمريكية المتهورة، وتعلن أنه من حق الحرس الثوري مثلما يتصدى للجماعات الإرهابية أن يتصدى للقوات الأمريكية أيضا".

يذكر أن وسائل الإعلام الأمريكية نقلت، في وقت سابق، عن مصادر في إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن واشنطن قد تصنف الحرس الثوري الإيراني تنظيما إرهابيا وتفرض عقوبات قاسية ضده.

وتأتي هذه التقارير بالتزامن مع تزايد اتهامات الإدارة الأمريكية لإيران بأنها تمثل أكبر داعم للإرهاب في العالم، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه ترامب انتقاداته للصفقة النووية، التي أبرمتها الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا مع إيران، عام 2015، واصفا إياها بـ"السيئة جدا".

وقال البيت الأبيض مؤخرا إن ترامب سيعلن قريبا عن "استراتيجيته الشاملة" الخاصة بإيران

المصدر: فارس + RT

قدري يوسف