الحرس الثوري الإيراني: سنتعامل مع الجيش الأمريكي كما نتعامل مع "داعش"

أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني: سنتعامل مع الجيش الأمريكي كما نتعامل مع قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcwv

حذر الحرس الثوري الإيراني، من أن بلاده ستتعامل مع الجيش الأمريكي في العالم، وخاصة في الشرق الأوسط، مثلما تتعامل مع "داعش"، في حال صنفت واشنطن الحرس الثوري "منظمة إرهابية".

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، في تصريحات خلال اجتماع للمجلس الاستراتيجي للحرس الثوري، إن واشنطن في حال قررت تفعيل قانون العقوبات الأمريكية ضد إيران، فعليها نقل قواتها من المنطقة إلى أبعد من ألفي كيلومتر، وهو مدى الصواريخ الإيرانية، مضيفا أن أي عقوبات أمريكية جديدة ستطيح بفرصة التعامل مع أمريكا، وإلى الأبد.

وأوضح قائد الحرس الثوري أن تفعيل قانون العقوبات الأمريكية سيعني خروج أمريكا من الاتفاق النووي من جانب واحد، مؤكدا أن بلاده ستستغل "فرصة حماقة ترامب في تصرفه مع الاتفاق النووي لتعزيز برامجها الصاروخية والإقليمية والدفاعية المتعارف عليها".

وقال جعفري، إن واشنطن إذا كانت تعتمد هذه الخطوات، بهدف التفاوض مع إيران حول قضايا المنطقة، فإنها تكون قد اختارت الطريق الخطأ، مشيرا إلى أن إيران "تريد حل قضايا المنطقة في مكان آخر غير طاولة المفاوضات، فليس لديها كلام للتفاوض بهذا الشأن ولا ترى أن هناك طرفا آخر لتتفاوض معه".

المصدر: RT

عمر هواش