بنغلاديش تبني مخيما ضخما لمسلمي الروهينغا

أخبار العالم

بنغلاديش تبني مخيما ضخما لمسلمي الروهينغامجموعة من اللاجئين الروهينغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcn1

أعلنت سلطات بنغلاديش، أمس الخميس، عزمها على إنشاء أحد أكبر مخيمات اللاجئين في العالم بهدف إيواء أكثر من 800 ألف من مسلمي الروهينغا فروا من ميانمار.

وأوضح مفضل حسين شودري، وزير إدارة الكوارث والإغاثة في بنغلاديش، أن المخيم الهائل سيقام قرب مدينة كوكس بازار الحدودية، وذلك عن طريق توسيع مخيم "كوتوبالونغ".

وذكر الوزير أن هذا الإجراء سيسمح لسلطات بنغلاديش بتجميع كافة مسلمي الروهينغا من 23 مخيما بالمنطقة الحدودية في مكان واحد، مؤكدا أن عملية نقل العوائل قد انطلقت وتم تفريغ مخيمين.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات البلاد خصصت 790 هكتارا قرب مخيم "كوتوبالونغ"، في سبتمبر/أيلول المنصرم، لمسلمي الروهينغا الذين يستمر فرارهم إلى بنغلاديش، غير أن ارتفاع تعداد هؤلاء بحدود 500 إلى 800 ألف لاجئ أجبر الحكومة على تخصيص 400 هكتار إضافي لإنشاء المخيم الجديد.

وكانت بنغلاديش قد أعلنت، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أن 4-5 آلاف من مسلمي الروهينغا يصلون أراضي البلاد يوميا بعد توقف قصير في تصعيد العنف بولاية راخان الميانمارية، فضلا عن عشرة آلاف آخرين عالقين عند الحدود، وذلك نتيجة حملة أمنية شنها جيش ميانمار في الولاية بعد سلسلة هجمات نفذها على مواقعه مسلحو "جيش إنقاذ الروهينغا".

المصدر: غارديان

نادر عبد الرؤوف