ظهور نادر لسفاح "داعش" دون قناع (فيديو)

أخبار العالم

ظهور نادر لسفاح محمد إموازي والمعروف باسم "الجهادي جون"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbcu

ظهر الإرهابي المشهور محمد إموازي، المعروف باسم "الجهادي جون"، في تسجيل فيديو نادر وهو يجلس في مقهى بسوريا مع 3 بريطانيين مشهورين بسوء السمعة، بحسب ما ذكرته "التايمز" البريطانية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه تم الكشف عن فيديو يضّم محمد إموازي المعروف باسم "الجهادي جون" وهو يجلس مسترخيا في مقهى مع ثلاثة بريطانيين.

وأضافت أن إموازي البالغ من العمر 27 عاما ذبح العديد من الرهائن قبل استهدافه بقنبلة قضت عليه في أكتوبر/تشرين الثاني 2015، وكان يلتقي بشكل يومي مع العديد من المقاتلين البريطانيين داخل مقهى في مدينة الرقة التي تعد أحد أكبر معاقل تنظيم "داعش".

وأضافت أن المقهى يقع بالقرب من برج الساعة الذي شهد ذبح العديد من الرهائن الأجانب وصلبهم، من بينهم اثنان من البريطانيين وأمريكيان، هما الصحفيان جون فولي وستيفن ستلوف.

وقالت الصحيفة إن إموازي قتل في سيارة بالقرب من هذا المكان بعدما استطاعت الأجهزة الأمنية البريطانية والأمريكية رصده.

وحسب ما قالته الصحيفة، فأن الفيديو أظهر مدى انسجام "العناصر الجهادية" البريطانية في تنظيم "داعش"، مضيفة أن الفريق البريطاني في التنظيم ضم جنيد حسين من برمنغهام، الذي يعتبر أشهر قرصان إليكتروني لدى التنظيم، وتزوج من سالي جونز التي اعتنقت الإسلام، وقد قُتل بضربة جوية قبل تصفية إموازي بأشهر عدة.

وأشارت "التايمز" إلى أن الفيديو المسجل في المقهى، أظهر أيضا الجهادي رياض خان (21 عاما)، الذي تمت تصفيته بضربة جوية، مضيفة أنه كان أول بريطاني تتم تصفيته في غارة من سلاح الجو البريطاني.

المصدر: صحيفة "التايمز" البريطانية

ياسين بوتيتي