لوبان تدعم زعيمة حزب البديل الألماني

أخبار العالم

لوبان تدعم زعيمة حزب البديل الألمانيزعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف الفرنسي مارين لوبان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb76

أعربت زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي اليميني المتطرف، مارين لوبان، عن تأييدها لزعيمة حزب "البديل من أجل ألمانيا"، فراوكه بيتري، في الخلاف الداخلي الحالي في الحزب اليميني الشعبوي.

ونشرت لوبان الإثنين، تغريدة على تويتر:"بدون أن أقحم نفسي في الجدل الداخلي الذي هز حزب البديل، فإن ثقتي موجهة بطبيعة الحال إلى فراوكه بيتري، فأنا أعرف قيمتها الشخصية وخطها السياسي الذي لا غبار عليه".

وكانت بيتري أعلنت في وقت سابق الإثنين، عزمها عدم الانضمام لكتلة حزبها في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، ويأتي ذلك بعد أن تمكنت بيتري من الحصول على مقعد مباشر في البرلمان عبر دائرتها الانتخابية في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا.

وعلى إثر ذلك، طالبت المرشحة الأولى للحزب، أليس فايدل، بيتري بمغادرة الحزب.

وكانت بيتري ولوبان ظهرتا معا في بداية العام الجاري، خلال اجتماع لأنصار اليمين الشعبوي الأوروبي، في مدينة كوبلنتس بألمانيا.

وكان زوج بيتري، ماركوس برتسل، السياسي في حزب "البديل من أجل ألمانيا"، قد نظم هذا الاجتماع بالتعاون مع كتلة "أوروبا الأمم والحرية" في البرلمان الأوروبي.

وكانت مارين لوبان قد تولت في 2011 رئاسة حزب الجبهة الوطنية خلفا لوالدها جان ماري لوبان، ومنذ ذلك الحين وهي تسعى من أجل خلق صورة أكثر اعتدالا للحزب.

وخسرت لوبان في مايو/أيار الماضي، في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية في بلادها أمام إيمانويل ماكرون.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي