البنتاغون: كوريا الشمالية لم تثبت بعد قدرتها على تصنيع رؤوس نووية

أخبار العالم

البنتاغون: كوريا الشمالية لم تثبت بعد قدرتها على تصنيع رؤوس نووية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jahi

قال الجنرال جون هايتين، مدير القيادة الاستراتيجية في القوات المسلحة الأمريكية إن كوريا الشمالية لم تعرض لغاية الآن ما يثبت قدرتها على تصنيع رؤوس نووية تثبت على صواريخ بالستية.

وأضاف الجنرال الأمريكي خلال كلمة ألقاها في معهد "HUDSON" للدراسات العسكرية في العاصمة الأمريكية واشنطن: "من غير المعلوم ما إذا كانت هذه الصواريخ تتصف بالصمود حين دخولها الغلاف الجوي".

وتابع الجنرال الأمريكي قائلا: "نحن نرى أن الكوريين الشماليين يطلقون الصواريخ ويعرضون هذا على الملأ، لكنهم لم يعرضوا للولايات المتحدة إمكانية نجاحهم في نيل الأهداف المطلوبة من عملية إطلاق هذه الصواريخ من البداية وحتى النهاية".

وأجاب الجنرال الأمريكي على سؤال حول ما إذا كانت بيونغ يانغ قد تمكنت من حل مسألة تثبيت رؤوس نووية على صواريخها البالستية، وهل لدى الحكومة الأمريكية معلومات حول طبيعة الرؤوس التي تحملها هذه الصواريخ التي أجريت عليها تجارب في الأشهر الأخيرة، قائلا: " لقد تأكدنا من خلال عرض بيونغ يانغ لتجاربها الصاروخية أن الكوريين الشماليين يفتقرون للبنية التحتية اللازمة لامتلاك الرؤوس النووية"، مشيرا إلى أن للولايات المتحدة باعا طويلا في هذا المجال وقد مرت بمراحل طويلة وصرفت أموالا ضخمة حتى حصلت على ترسانتها النووية الحالية وأنه ليس لدى كوريا الشمالية في الوقت الراهن الإمكانيات التي تؤهلها لهذه الصناعة.

المصدر: تاس

علي الخطايبة