ترامب وآبي ومون يجتمعون في نيويورك لبحث الأزمة الكورية

أخبار العالم

ترامب وآبي ومون يجتمعون في نيويورك لبحث الأزمة الكورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9yv

أفادت وكالة "يونهاب" بأن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، سيلتقي في الـ21 من سبتمبر في نيويورك نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لبحث الأزمة الكورية.

وذكرت أن قمة القادة الثلاثة ستركز بشكل خاص على سبل تكثيف التعاون مع المجتمع الدولي، للحد من تداعيات الوضع في شبه الجزيرة الكورية، والتوتر الناجم في المنطقة والعالم على خلفية استمرار بيونغ يانغ في تجاربها الذرية والصاروخية، في تحد صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي.

ومن المنتظر كذلك أن يبحث الزعماء، التعاون في سبل مواجهة استفزازات كوريا الشمالية، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الأخير، الذي شدد العقوبات على بيونغ يانغ، والجهود الكورية الجنوبية لتقديم المساعدات الإنسانية للشمال عبر المنظمات والهيئات الدولية.

وكان قادة الدول الثلاث قد اجتمعوا في يوليو الماضي على هامش قمة مجموعة "العشرين" في هامبورغ، وأصدروا بيانا مشتركا تعهدوا فيه بممارسة أشد الضغوط على كوريا الشمالية، وإجلاسها إلى طاولة الحوار ووقف برنامجها النووي.

وعلى الصعيد الدولي لاحتواء الأزمة الكورية، أفادت "فرانس بريس" بأن وزراء خارجية البلدان الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، قرروا الاجتماع في نيويورك على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في الـ21 من الشهر الجاري، لبحث القضايا المحيطة بحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، وتهديدات كوريا الشمالية النووية، وسير تنفيذ العقوبات الدولية على كوريا الشمالية.

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا