تخمينات قوة قنبلة كيم الأخيرة وصلت إلى ربع ميغاطن وربما أكثر!

أخبار العالم

تخمينات قوة قنبلة كيم الأخيرة وصلت إلى ربع ميغاطن وربما أكثر!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9e8

ذكرت بوابة "38 North" الإلكترونية المتخصصة في شؤون كوريا الشمالية أن قوة القنبلة النووية التي جربتها بيونغ يانغ مؤخرا تقدر الآن بـ 250 كيلوطن!

ولفتت إلى أن التقديرات الأولية لقوة التأثير الزلزالي، في أول خبر لها عن التجربة النووية الكورية الشمالية السادسة، كانت تتراوح بين 5.8 إلى 6.3، ولاحقا أعادت منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية ووكالة "NORSAR" النرويجية النظر في تقديراتها رسميا، متوقفة عند 6.1.

وقال هذا الموقع المتخصص في شؤون كوريا الشمالية:"هذا التنقيح، بالغ الأهمية، لأنه بدلا من القوة المعادلة المقدرة بـ 120 كيلوطن، المتحصل عليها من تقديرات زلزالية منخفضة، فإن استخدام معادلة قياسية مطابقة للمؤشرات الثابتة، يعطي إمكانية لتقدير هذه القوة الآن بنحو 250 كيلوطن، أي ربع ميغاطن.

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت في 3 سبتمبر/أيلول عن نجاح تجربة رأس حربي هيدروجيني، قابل لوضعه في صواريخ بالستية عابرة للقارات.

وقدر عسكريو اليابان وكوريا الجنوبية قوة هذه التجربة الكورية الشمالية السادسة بين  120-160 كيلوطن، أي أشد بعدة مرات من قوة القنبلتين النوويتين اللتين أسقطتا على مدينتي هيروشيما وناغازاكي العام 1945.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر