The Sun: الوزير جونسون امتطى الدبابة مظهرا لبوتين جدية موقفه

أخبار العالم

The Sun: الوزير جونسون امتطى الدبابة مظهرا لبوتين جدية موقفه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j91w

علقت صحيفة "صن" (The Sun) على زيارة وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون للوحدة البريطانية المتواجدة في إستونيا والتي أعتلى خلالها "ظهر دبابة"، مظهرا مدى جديته وصرامته.

وقال الوزير إن بلاده تحاول، بمساعدة القوة العسكرية البريطانية، تشجيع أصدقائها، وخاصة الذين يواجهون "عداء روسيا المستمر". وترى الصحيفة أن جونسون أراد من خلال ركوبه الدبابة أن يظهر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مدى جدية مزاجه".

وذكرت الصحيفة أن الوزير البريطاني زار هذه الدولة المطلة على البلطيق للمشاركة في لقاء وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، وخلال زيارته، قام بزيارة القوات البريطانية المتمركزة هناك.

وقال بوريس جونسون، خلال ذلك: "في هذا العالم، الذي يزداد تعقيدا، لا تزال بريطانيا كما في السابق تضمن تواجدها المشجع لأصدقائها وخاصة لأولئك الذين يصطدمون بالعداء الروسي المستمر في شمال أوروبا وفي منطقة بحر البلطيق".

وأضاف الوزير البريطاني: "لا شك في أن تفاني جيشنا، فيما يتعلق بإستونيا، يعد بمثابة الدليل الواضح على أن بريطانيا ستقف دائما إلى جانب حلفائها في مواجهة العدوان الخارجي. وهذا أيضا بمثابة رسالة لكل الآخرين تقول بأن الوحدة المتمثلة في الناتو لن تندثر أبدا".

وكانت بريطانيا قد أرسلت، في وقت سابق من هذا العام، قوة عسكرية قوامها 800 عسكري وضابط إلى إستونيا في إطار نشر قوات الناتو بهدف "ردع العدوان الروسي" على حد تعبيرهم.

المصدر: RT

ادوارد سافين