ترامب يوافق على توريد أسلحة لكوريا الجنوبية بمليارات الدولارات

أخبار العالم

ترامب يوافق على توريد أسلحة لكوريا الجنوبية بمليارات الدولاراتالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8ed

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، أنه وافق على قرار لتوريد أسلحة لسيئول بمئات المليارات.

وقال المكتب الصحفي للبيت الأبيض عقب اتصال هاتفي بين الرئيسين الأمريكي والكوري الجنوبي، إن ترامب وافق أيضا على رفع القيود عن جميع الرؤوس الحربية (للصواريخ) المنشورة في كوريا الجنوبية.

وأضاف البيان: "أكد الزعيمان خطورة التهديد الذي الصادر عن كوريا الشمالية للعالم أجمع، وذلك في ضوء استفزازاتها الأخيرة.. اتفق الزعيمان زيادة الضغط على كوريا الشمالية باستخدام كل الوسائل المتاحة".

وذكر البيان أن "الرئيس ترامب أعطى موافقته من حيث المبدأ على المبادرة التي طرحتها كوريا الجنوبية لرفع القيود عن الحمولة القتالية لصواريخها.. كما وافق الرئيس ترامب مبدئيا على بيع الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية معدات عسكرية وأسلحة تصل قيمتها مليارات الدولارات".

وكانت كوريا الشمالية، أعلنت الأحد، أنها أجرت اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات، ما أثار سخط العديد من الدول.

ونتيجة للاختبار الذي أجرته بيونغ يانغ، فقد عقد مجلس الأمن الاثنين جلسة طارئة لمناقشة التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية.

وأعربت موسكو خلال الجلسة عن أسفها لحقيقة أن قيادة كوريا الشمالية بتصرفاتها الرامية إلى تقويض نظام عدم انتشار الأسلحة النووية، تشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وفي العالم.

وفي نفس الوقت، شددت موسكو، على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، على أن الحل العسكري لن يؤدي إلى نتائج إيجابية في شبه الجزيرة الكورية، متابعا أن استفزازات كوريا الشمالية الأخيرة أمر خطير وسيجلب عواقب وخيمة لها.

المصدر: وكالات

إياد قاسم