ترامب غير راض عن عقوبات بلاده ضد موسكو!

أخبار العالم

ترامب غير راض عن عقوبات بلاده ضد موسكو!الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6xp

عبّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأعضاء مجلس الشيوخ عن عدم رضاه على العقوبات المتوالية التي يفرضونها تباعا على روسيا، وفقا لصحيفة بوليتيكو، نقلا عن عدة مصادر حكومية.

ووفقا لمعلومات هذه الصحيفة، فإن ترامب أبلغ السناتور الجمهوري من ولاية تينيسي بوب كوركر، أثناء حديثه معه الشهر الماضي، أن مشروع القانون الذي فرض عقوبات على موسكو مؤخرا، غير دستوري، وقال إنه يمكن أن يلحق ضررا بجهوده كرئيس للبلاد. وأضاف مصدر الصحيفة قائلا، لقد "كان مستاء بشكل واضح".

وأكدت مساعدة عضو مجلس الشيوخ، أن هذه المحادثة حصلت فعلا بين ترامب والسيناتور كوركر، إلا أنها وصفتها بأنها كانت حقا "محادثات مثمرة".

وبالإضافة إلى ذلك، أبدى ترامب عدم رضاه عن الأمر أيضا للسيناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الشمالية، توم تيليس، أثناء حديث هاتفي معه مطلع شهر أغسطس/آب الجاري، علما أن هذا المشرع هو واحد من معدي مبادرة تحظر على الرئيس إقالة المدّعي الخاص المكلف بالتحقيق في ما يسمى بـ"التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. ووفقا لمصدر بوليتيكو، فإن ترامب أظهر عدم رضاه لهذا السيناتور عن مشروع القانون الذي شارك بإعداده، ودعاه لعدم التصويت عليه وعدم إقراره في الكونغرس.

 يذكر أن الكونغرس الأمريكي أقرّ في أواخر يوليو/ تموز الماضي، مشروع قانون بشأن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية. و في أغسطس/ آب الجاري وقع الرئيس ترامب على هذا القانون بعدما رأى أنه لا جدوى من وضع فيتو عليه لأن الكونغرس صوّت عليه بأكثرية ساحقة تتجاوز أي اعتراض رئاسي.

ويفرض هذا القانون عددا من التدابير التقييدية ضدّ الاقتصاد الروسي، وكذلك ضد الشركات الأوروبية المشاركة في مشاريع النفط والغاز الروسية، وعلى وجه الخصوص، في بناء خط أنابيب الغاز "نورد ستريم – 2" أي "السيل الشمالي 2" الذي يضخ كميات الغاز الروسي المصدرة لغرب أوروبا دون المرور بأراضي دولة ثالثة.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس