كلينتون تنعت ترامب بألفاظ قاسية

أخبار العالم

كلينتون تنعت ترامب بألفاظ قاسيةالمناظرة بين كلينتون وترامب أثناء حملة الانتخابات الرئاسية، سانت لويس، 9 أكتوبر/تشرين الأول 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6xa

وصفت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، منافسها دونالد ترامب بـ"زاحف يحب إخافة النساء"، بحسب قناة ABC.

وكانت قناة ABC نشرت على موقعها الإلكتروني فصلا من كتاب كلينتون الجديد الذي تتحدث فيه عما حصل في المناظرة مع ترامب أثناء الحملة الانتخابية التي جرت في مدينة سانت لويس في شهر أكتوبر/تشرين الأول العام 2016.

وبحسب كلينتون، فإن ترامب أثناء المناظرة اقترب منها كثيرا، وأوضحت: "كنا على مسرح صغير، وأينما تحركت كان يتبعني عن قرب ويحدق بي ويغير ملامح وجهه. كان ذلك مبعث إزعاج فظيع. كان عمليا ينفث في عنقي". 

وتساءلت كلينتون، في كتابها: "هل تبقى هادئا، وتحتفظ بابتسامتك كما لو أنه لم يقم مرارا بالتوغل في حيزك الشخصي؟ أو هل تلتفت لتبادله نظرة مباشرة وتقول له بصوت واضح عال: تراجع أيها الزاحف، وابتعد عني، أعرف أنك تحب إخافة النساء ولكن لا يمكنك إثارة ذعري".

واختارت كلينتون الاستجابة الأولى، فقالت "حافظت على هدوئي معتمدة على خبرة حياة كاملة في التعامل مع رجال شرسين يحاولون الإطاحة بي".

جدير بالذكر أن كتاب كلينتون الجديد بعنوان "ماذا حدث؟" سيصدر في الولايات المتحدة الشهر المقبل، حيث تتحدث المرشحة الديمقراطية السابقة بتفاصيل عن الحملة الانتخابية الماضية.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين