باكستان ترد على اتهام ترامب لها بإيواء إرهابيين

أخبار العالم

باكستان ترد على اتهام ترامب لها بإيواء إرهابيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6qo

أبدت باكستان خيبة أمل من تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبر فيها أن باكستان شكلت "ملاذا للإرهابيين"، الذين يزعزعون أمن أفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها اليوم، "ليس هناك بلد في العالم عانى من آفة الإرهاب كما عانت باكستان، وغالبا عبر أعمال منظمة تتجاوز حدودنا، لذا فمن المخيب للآمال أن تتجاهل التصريحات الأمريكية التضحيات الجسام للأمة الباكستانية".

وأضافت الخارجية الباكستانية أن "باكستان لا تسمح باستخدام أراضيها ضد بلد آخر. بدلا من الاستناد إلى مزاعم خاطئة عن إيواء (إرهابيين)، على الولايات المتحدة العمل مع باكستان لاستئصال الإرهاب".

في الوقت ذاته دعت الخارجية في بيانها إلى "السلام والاستقرار في أفغانستان"، مؤكدة "رغبة باكستان المستمرة في العمل مع المجتمع الدولي للقضاء على آفة الإرهاب". 

رد الخارجية الباكستانية جاء بعد خطاب لترامب بشأن سياسته ورؤيته لأفغانستان قال فيه إن" باكستان ستخسر كثيرا إذا واصلت إيواء مجرمين وإرهابيين يزعزعون أمن أفغانستان المجاورة"، مشددا على أن هذا الوضع يجب أن يتغير "فورا". 

كما أدلى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بتصريحات مماثلة قال خلالها إنه "ينبغي لباكستان أن تتبنى نهجا مختلفا بشأن الإرهاب، وإن واشنطن سترهن دعمها لإسلام آباد بالنتائج في هذا المجال".

وألمح تيلرسون إلى أن باكستان قد تفقد وضعها كحليف رئيسي للولايات المتحدة، في حال لم تعمل على تغيير سياستها إزاء طالبان أفغانستان.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله