مسلسل يبحث عن جمهور.. "صوت أمريكا" تعد حلقات خاصة لكيم جونغ أون

أخبار العالم

مسلسل يبحث عن جمهور..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j62p

تعد إذاعة "صوت أمريكا" مسلسلا وثائقيا من 10 حلقات يصور حياة الكوريين الشماليين في الولايات المتحدة مع العلم باستحالة مشاهدة هذا المسلسل في كوريا الشمالية تحت طائلة العقوبة.

وورد على الموقع الرسمي للحكومة الأمريكية أن الهدف من وراء المسلسل هو "تصوير مختلف جوانب حياة الكوريين وطبائعهم، بما يستحوذ على إعجاب المشاهد الكوري الشمالي، ويقدم له صورة أوضح عن الولايات المتحدة قياسا باللوحة الزائفة التي يرسمها لها النظام الكوري الشمالي باستمرار".

وأشار موقع الحكومة الأمريكية إلى أن المسلسل المنتظر، سيتألف من عشر حلقات مدة كل منها عشرون دقيقة، وسوف يتسق في فكرته بالكامل مع معايير "صوت أمريكا"، على أن ينتهي تصويره في أبريل 2018 بكلفة لا تتعدى الـ150 ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن المسلسل الأمريكي المذكور، لن يصل إلى الجمهور الذي كرّس من أجله، حيث تعيش كوريا الشمالية في ظل تعتيم إعلامي ومعلوماتي شامل، وتعاقب كل من يحاول من مواطنيها استخدام الإنترنيت أو مشاهدة القنوات الأجنبية.

ولن تتسنى، استنادا إلى الواقع الكوري الشمالي مشاهدة المسلسل الأمريكي، إلا للأجهزة الأمنية وغيرها من هيئات الدولة المعنية، الأمر الذي يرجح أن يكون في مقدمة مشاهديه الزعيم الكوري الشمالي شخصيا كيم جونغ أون.

واللافت في مشروع "صوت أمريكا"، أنه وحسب بيانات وزارة الخارجية الأمريكية، فإنه لم يدخل الأراضي الأمريكية منذ سنة 2002 سوى 192 كوريا شماليا لا غير.

 المصدر: RT

صفوان أبو حلا