المعارضة في كوريا الجنوبية لا تمانع من نشر سلاح نووي أمريكي في البلاد

أخبار العالم

المعارضة في كوريا الجنوبية لا تمانع من نشر سلاح نووي أمريكي في البلادأرشيف - نشر منظومات "باتريوت" الأمريكية في كوريا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5wv

دعت المعارضة في كوريا الجنوبية إلى نشر أسلحة نووية تكتيكية أمريكية في أراضي البلاد لردع جارتها الشمالية، بحسب مصادر إعلامية.

وأوضحت المصادر أن كتلة المعارضة الحزبية في البرلمان الكوري الجنوبي تبنت قرارا يدعو إلى إعادة نشر أسلحة نووية أمريكية في البلاد كان قد تم إخراجها من أراضيها في 1991، عقب توقيع سيئول وبيونغ يانغ على مذكرة لجعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من السلاح النووي.

وبحسب المعارضة، فإن هذه الخطوة ضرورية لـ"ردع التهديد النووي الكوري الشمالي".

من جهته، أعرب زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الديموقراطي الكوري الجنوبي الحاكم، وان شيك، عن اعتراضه على دعوة المعارضة.

وقال شيك إن النشر المحتمل للأسلحة النووية الأمريكية في بلاده سيضعها "في موقف متناقض، لأن ذلك سيعني اعتراف كوريا الشمالية بدولة نووية"، وسيئول لا تنوي فعل ذلك.

وأكد شيك أن نشر الأسلحة النووية الأمريكية في كوريا الجنوبية سيتسبب في تصعيد سباق التسلح في شمال شرقي آسيا، ويزعزع الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

جدير بالذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد توترا متزايدا في الآونة الأخيرة، ولا سيما بعد إعلان بيونغ يانغ عن نيتها توجيه ضربة استباقية إلى القاعدة الأمريكية بجزيرة غوام، وتهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برد عنيف على كوريا الشمالية إذا استهدفت الجزيرة.

المصدر: تاس

ألكسندر توميلين