ضابط أمريكي رفيع: خيار القوة قائم ضد بيونغ يانغ إذا فشلت العقوبات

أخبار العالم

ضابط أمريكي رفيع: خيار القوة قائم ضد بيونغ يانغ إذا فشلت العقوباتاجتماع بين رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية روبرت دانفورد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5oc

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال روبرت دانفورد، الاثنين، أن واشنطن تتهيأ لاتخاذ إجراءات عسكرية ضد كوريا الشمالية في حال فشل العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية.

وأدلى دانفورد بهذه التصريحات من سيئول، حيث استقبله رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، وذلك في مستهل جولة إقليمية سيزور في إطارها الصين واليابان أيضا.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية، في موجز صحفي، بأن الاجتماع بين دانفورد ومون استغرق نحو 50 دقيقة، وبحثا أثناءه تطورات الوضع في شبه الجزيرة الكورية، لا سيما "آخر استفزازات بيونغ يانغ".

والتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، في سيئول أيضا، بعدد من المسؤولين العسكريين، بمن فيهم وزير الدفاع سونغ يونغ، ومن المتوقع أن يغادر البلاد إلى الصين في وقت لاحق من اليوم.

وسبق أن أعلن دانفورد، للصحفيين، في طريق توجهه إلى كوريا الجنوبية، أن أولويته كعسكري تتركز على دعم المساعي الدبلوماسية والجهود الاقتصادية التي تبذلها إدارة البيت الأبيض من أجل جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من الأسلحة النووية، مؤكدا ضرورة الاستعداد للجوء إلى الخيار العسكري في حال فشل هذه المساعي.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟