بوروشينكو يرفع معنويات جيشه من المقعد الخلفي لـ"طائرة معادية"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4ln

حطّ الرئيس الأوكراني في أحد مطارات بلاده الحربية ليهنئ عسكرييه بعيد القوات الجوية الأوكرانية الذي يصادف بعد غد الاثنين فيما اللافت في التهنئة نوع الطائرة الحربية التي استقلها.

وعلى "تويتر"، ذكر سفياتوسلاف تسيغولكو الناطق الرسمي باسم الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن الأخير وصل إلى أحد المطارات العسكرية في مقاطعة فينيتسا عشية عيد القوات الجوية لرفع معنويات مقاتليه.

اللافت في خطوة بوروشينكو، أنه كان يجلس في المقعد الخلفي للطيارة، وهو مقعد الملاح أو الطيار الاحتياطي.

خطوة بوروشينكو الرمزية لرفع معنويات جنده، لم تكن الأولى من نوعها، فقد سبق له في حملة رمزية مشابهة وركب مقاتلة "سو-27" في تحليقها الأول بعد أن اجتازت أعمال الصيانة في واحدة من ورشات خدمة الطائرات في أوكرانيا، وسط "مقاطعة" كييف الاقتصادية لروسيا وحظر الاستيراد منها.

بوروشينكو الذي وصل إلى السلطة في أعقاب الانقلاب على حكم فيكتور يانوكوفيتش سنة 2014، يناصب العداء لروسيا، ويجهد وفريقه لدمج بلاده في فضاء الاتحاد الأوروبي.

كما يعتبر بوروشينو روسيا "بلدا عدوا ومحتلا اقتطع من أوكرانيا جمهورية القرم، ومتورط في تمرد جنوب شرق أوكرانيا على كييف" الذي أعلن سكانه عن قيام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين الموالتين لموسكو والرافضتين لأي اندماج أوروبي.

روسيا لم تعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد في دونباس جنوب شرق أوكرانيا، لكنها تعهدت بحماية السكان الروس هناك، ومستمرة في تقديم الدعم الإنساني والسياسي للجمهوريتين.

كما تسعى روسيا مع ألمانيا وفرنسا لفض النزاع في أوكرانيا عبر مفاوضات "مينسك" للتسوية التي تضم روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا، ومن خلال مشاورات "رباعية نورماندي" التي تعقد على مستوى وزراء خارجية بلدان مجموعة مينسك الأربعة.

 المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

فيسبوك 12مليون