سيناتور جمهوري: ترامب مستعد لسيناريو عسكري مع كوريا الشمالية

أخبار العالم

سيناتور جمهوري:  ترامب مستعد لسيناريو عسكري مع كوريا الشماليةالسيناتور الجمهوري ليندسي غراهام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j41w

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام إن الرئيس دونالد ترامب أخبره بأنه مستعد لخوض حرب لتدمير كوريا الشمالية، ولن يسمح لها بتطوير صاروخ طويل المدى قادر على حمل رأس نووية.

وأضاف السيناتور الأمريكي المعروف بتشدده في السياسة الخارجية، في حديث مع  قناة "إن بي سي" الأمريكية: " إذا فشلت الدبلوماسية وخصوصا ضغوط الصين على حليفتها كوريا الشمالية، في وقف برنامج بيونغ يانغ، فإنه لن يكون أمام الولايات المتحدة من خيار سوى القيام بعمل عسكري مدمر".

ونقل غراهام للقناة، عن ترامب قوله: "لقد تأجل حل المسألة لمدة عشرين عاما. ستندلع حرب مع كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي إذا واصلت محاولة ضرب أمريكا بصواريخ بالستية عابرة للقارات".

وتابع السيناتور الجمهوري، قائلا: " لقد قال لي ترامب ذلك. وأنا أصدقه، لو كنت مكان الصين لصدقته كذلك ولفعلت شيئا حيال الأمر. يمكن وقف كوريا الشمالية إما عسكريا أو دبلوماسيا"، مشيرا إلى أنه يفضل الحل الدبلوماسي على العسكري مشددا في الوقت ذاته على أن واشنطن لن تسمح للكوريين الشماليين بامتلاك صواريخ برؤوس نووية تمكنها من ضرب الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من التهديدات الأمريكية والعقوبات التي تتخذها ضد كوريا الشمالية بسبب قيام الأخيرة باختبار صواريخ بالستية وصفتها بأنها عابرة للقارات ويمكن تزويدها برؤوس نووية، إلا أن بيونغ يانغ لا تتوقف عن هذه التجارب الصاروخية وكان آخرها إطلاق ناجح لصاروخ بالستي، السبت الماضي، وبحضور الزعيم كيم جونغ أون.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون