المنامة: هنا يكمن سر مشكلتنا مع قطر!

أخبار العالم

المنامة: هنا يكمن سر مشكلتنا مع قطر!وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3gr

حدد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة طبيعة المشكلة مع قطر، مشيرا بشكل رمزي إلى أن المشكلة تكمن في جواز السفر الفطري ووثائق أخرى.

وشدد رئيس دبلوماسية البحرين خلال مقابلة مع قناة "DMC" المصرية على عدم وجود مشكلة مع الشعب القطري ، موضحا ذلك بقوله :"المشكلة تكمن في الجواز القطري.. الجواز القطري الذي منح لإرهابي دخل الى المملكة العربية السعودية، وأقصد هنا المقرن، زعيم تنظيم القاعدة في السعودية، دخل بجواز قطري مزور، وهم على معرفة به. وتآمر وقتل من الشعب السعودي إلى أن قُتل".

والشخص الذي تحدث عنه الوزير البحريني هو عبد العزيز بن عيسى المقرن، زعيم تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" فرع السعودية، الذي كان قد قتل عام 2004 خلال مواجهة مع أجهزة الأمن في الرياض.

وبشأن الإشكاليات المتأتية من الوثائق القطرية، لفت وزير الخارجية البحريني إلى أن بلاده مرت بمرحلة صعبة "حين جاءت إليها مطالبات بثلث أراضي مملكة البحرين. 30% وأكثر، وكانت هناك 83 وثيقة مزورة، زورت التاريخ، زورت الأسماء، واختلقت مختلف القصص، والحمد لله فشلت في محكمة العدل الدولية".

وأشار الوزير إلى أن الدول الأربع المقاطعة لقطر منحت في البداية الأشقاء فرصة للإصلاح، لكن ذلك لم يحدث، مضيفا "ولذلك اتخذنا خطوات حقيقية نستهدف بها السياسة القطرية وليس الشعب القطري".

ولفت الوزير البحريني أيضا إلى جانب آخر للمشكلة الراهنة مع الدوحة، وقال في هذا الصدد "الآن لدينا مشكلة مع الالتزام القطري، والتوقيع القطري، فهي مسألة سياسية رسمية مع من يتولى الأمور في هذه الدولة".

المصدر: DMC

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون