البحرين تحيل 60 متهما إلى القضاء بتهمة الإرهاب

أخبار العالم العربي

البحرين تحيل 60 متهما إلى القضاء بتهمة الإرهاب(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j389

أعلن أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، عن انتهاء التحقيق في واقعة تشكيل جماعة إرهابية وإحالة 60 متهما إلى المحكمة المختصة.

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية، فقد أوضح الحمادي في بيان، أن من بين الـ60 المحالين إلى المحكمة 36 متهما، 24 منهم فارين، موضحا أن "12 من الفارين في إيران والعراق وواحد في ألمانيا".

وذكر البيان أن بعضا من المتهمين المقبوض عليهم اعترفوا بما نسب إليهم بعد عرضهم على النيابة العامة التي قامت باستجوابهم، مؤكدا تحديد جلسة للنظر في الدعوى في 22 أغسطس القادم، أمام المحكمة الجنائية.

وأسندت النيابة إلى المعتقلين، تهم "تأسيس جماعة إرهابية والانضمام إلى تلك الجماعة الإرهابية مع العلم بأغراضها الإرهابية والتدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات تنفيذا لأغراض إرهابية وقتل والشروع بقتل أفراد الشرطة عمدا تنفيذا لأغراض إرهابية واستيراد وحيازة واستعمال المتفجرات والأسلحة النارية والذخائر والسرقة بالإكراه تنفيذا لأغراض إرهابية والتعدي على القائمين على تنفيذ أحكام قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية ومقاومتهم بالقوة والعنف وهروب المتهمين بعد القبض عليهم ومساعدة متهمين محكومين على الهرب وإخفاء متهم ومحكوم عليه بعقوبة سالبة للحرية".

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ عام 2011 بدأت عقب أحداث ما يسمى بـ "الربيع العربي"، للمطالبة بإقامة حكم ملكي دستوري في مملكة البحرين.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

الأزمة اليمنية