تيلرسون :لا نية لدي لترك منصبي

أخبار العالم

تيلرسون :لا نية لدي لترك منصبيوزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3a1

قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون إنه لا يرغب بمغادرة منصبه وسيبقى على رأس عمله ما دام الرئيس دونالد ترامب يوكل له هذه المهمة.

وقد أدلى تيلرسون بهذه التصريحات اليوم الأربعاء للصحفيين قبيل اجتماعه بوزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني في واشنطن.

بدأ الحديث عن استقالة تيلرسون بعد أن نشرت قناة CNN الاثنين الماضي تسريبات استنادا لمصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي تفيد بأن الأخير ينوي ترك منصبه في نهاية العام أو قبل ذلك بسبب خيبة أمله من العمل مع إدارة ترامب.

ووفقا لمعطيات القناة، فإن لدى الوزير تيلرسون خلافات حادة في وجهات النظر مع الرئيس ترامب بسبب كيفية بناء العلاقات مع إيران وسياسة الكادر الوظيفي داخل الوزارة.

كما أفادت القناة بأن أصدقاء تيلرسون والمقربين منه أكدوا لها أن هناك خلافات عميقة في العمل وعلى الرغم من ذلك قرر تيلرسون عدم تقديم استقالته حتى نهاية العام الجاري.

وترددت إشاعات في وسائل الأعلام حول خلافات بين وزير الخارجية والبيت الأبيض قبل إعلان ذلك من قبل قناة CNN، فقد أفادت صحيفة "بوليتيكو" في يونيو الماضي بأن تيلرسون اختلف في عدة اجتماعات في البيت الأبيض مع موظفي الإدارة الأمريكية وحصلت مشادات كلامية بينهم بسبب التدخل المستمر بمسألة تعيين مستشاريه ونوابه.

وأكدت الصحيفة استنادا لمصادرها في البيت الأبيض أن ترامب وعد تيلرسون بعدم التدخل مستقبلا إلا أن البيت الأبيض لا يزال يعطل معظم مرشحي وزير الخارجية لشغل مناصب في وزارته.

المصدر: تاس

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون