مجلس الأمن يضيف مسلحين من القوقاز إلى قائمة العقوبات

أخبار العالم

مجلس الأمن يضيف مسلحين من القوقاز إلى قائمة العقوبات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2gx

أضاف مجلس الأمن الدولي يوم الخميس 8 أشخاص ومنظمات إلى قائمة العقوبات الخاصة بالتنظيمين الإرهابيين " الدولة الإسلامية" والقاعدة بمن فيهم مسلحون من القوقاز.

واعتمد مجلس الأمن الدولي قراره رقم 2368 بالإجماع. وأكدت الوثيقة على ضرورة تنفيذ التدابير المقررة سابقا من قبل مجلس الأمن الدولي ضد داعش و "القاعدة"، بما في ذلك تجميد الأصول وحظر السفر وحظر توريد الأسلحة بحق مجموعة محددة من الافراد والمنظمات.

وتضم القائمة السوداء الدولية : محمد تامتومو، وسلسيت الطباب وجيش الوليد ومالك روسلانوفيتش بارخانويف ومراد مارغوشفيلي واومان رحمان وجون الاقصى ومكتب تبديل العملات الصعبة " حنيفة" في سوريا. ويجري التحقق من جنسيات الاشخاص الواردة أسماؤهم في القائمة .

ومدد مجلس الأمن الدولي كذلك تفويض مجموعة مراقبة الالتزام بنظام العقوبات المفروضة ضد داعش والقاعدة لمدة 24 شهرا منذ لحظة انتهائها في ديسمبر 2019.

وأشار نائب الممثلة الدائمة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة ميشيل سيسون أن القائمة تضم بعض رؤوس داعش في جنوب شرق آسيا والمسلحين الأجانب من القوقاز والشركات التي تمارس التبديل غير المشروع للعملات وبعض الفصائل المرتبطة بداعش في سوريا. وذكرت أنه سيتم توسيع قائمة العقوبات لاحقا.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

 

فيسبوك 12مليون