تصاعد العراك السياسي بين تركيا وألمانيا

أخبار العالم

تصاعد العراك السياسي بين تركيا وألمانيا المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2f0

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئيس التركي إبراهيم كلين اليوم أن التصريحات الأخيرة للسياسيين الألمان ترتبط بالوضع السياسي الداخلي لديهم.

وقال ممثل الرئيس رجب طيب ارودغان :" تأتي تصريحات بعض الوزراء والمسؤولين في ألمانيا قبيل الانتخابات البرلمانية التي ستجري هناك في سبتمبر المقبل. نحن لا نقبل مثل هذه التصريحات ونأمل بأن يتم التخلي عنها في ألمانيا قريبا".

وأكد كالين في ذات الوقت أن  "تركيا تريد الحفاظ على العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، التي تبقى في الوقت الراهن على مستويات جيدة".

وشدد كالين أنه  لن يصيب المواطنين الألمان الذين يزورون تركيا أي مكروه.

وكان وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل قد أعلن في وقت سابق من هذا اليوم أن بلاده لا يمكن أن تستمر في انتهاج سياستها السابقة تجاه تركيا  وذكر أن الوضع في تركيا يفتقد للشفافية وقال:" يجب تسمية الأمور بأسمائها" .

وجدير بالذكر أن الجولة الحالية من تدهور العلاقات الثنائية ترتبط باعتقال ستة من المدافعين عن حقوق الإنسان في تركيا بمن فيهم مواطن ألماني وذلك بتهمة مساعدة و تسهيل نشاط الجماعات الإرهابية.

وقال وزير الخارجية الألماني معلقا إن المواطن المعتقل في تركيا شارك في ندوة حول حقوق الإنسان وهو ليس خبيرا بالشؤون التركية وليس لديه أصدقاء بين السياسيين المحليين ولم ينشر أي مواد في وسائل الإعلام التركية.

المصدر: تاس

ادوارد سافين

 

 

فيسبوك 12مليون