صحيفة : تحذير تركي لألمانيا من خطة لاغتيال أردوغان في قمة الـ20 بهامبورغ

أخبار العالم

صحيفة : تحذير تركي لألمانيا من خطة لاغتيال أردوغان في قمة الـ20 بهامبورغالرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء قمة "العشرين" في هامبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2en

نقلت صحيفة "ويلت" عن مصادر في الشرطة الألمانية أن المخابرات التركية حذرت السلطات الألمانية من محاولة اغتيال محتملة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء قمة "العشرين" في هامبورغ.

وحسب معلومات الصحيفة الألمانية فإن المخابرات التركية بعثت رسالة تحذيرية بهذا الشأن إلى المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية الألمانية عشية انعقاد القمة، مفادها أن منظمي محاولة الاغتيال قد يرتدون زي الشرطة.

ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات التركية نقلت إلى الشرطة الألمانية اسم مدبر محاولة اغتيال أردوغان المحتمل، مضيفة أن الحديث دار حول شرطي تركي سابق.   

وأقرت الشرطة الألمانية للصحيفة باستلام هذه الرسالة، مشيرة إلى أن المخابرات الألمانية استبعدت محاولة اغتيال أردوغان خلال قمة G20 في هامبورغ من، ولم تلجأ إلى تشديد الإجراءات الأمنية بشكل إضافي. وأردفت الشرطة أن السلطات التركية حذرتها أيضا من خطر شن اعتداءات محتملة من جانب الأكراد، إلا أنها وجدت هذه التحذيرات بلا أساس.

يذكر أن أنقرة بعثت في 19 يوليو إلى السلطات الألمانية قائمة بأسماء الأشخاص المشتبه بهم في دعم الإرهابيين. وتضمنت هذه القائمة كيانات وأشخاص، على صلة، حسب اعتقاد السلطات التركية، بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بمحاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016.

وتضم القائمة 68 شركة ومؤسسة، من بينها شركة دايملر العملاقة لصناعة السيارات، وشركة باسف للصناعات الكيميائية، وكذلك مطعما للوجبات السريعة ومطعما للشاورمة بولاية شمال الراين فيستفاليا. ووصفت المخابرات الألمانية هذه القائمة بأنها "منافية للمنطق السليم".

المصدر: وكالات