إدانة إيرانيين في الولايات المتحدة لسرقتهما برامج دفاعية أمريكية

أخبار العالم

إدانة إيرانيين في الولايات المتحدة لسرقتهما برامج دفاعية أمريكيةوزارة العدل الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j253

أصدرت محكمة فيدرالية في ولاية فيرمونت الأمريكية أمس الاثنين قرارا بإدانة مواطنين إيرانيين اثنين بتهمة سرقة برامج حساسة تتعلق بتصميم الرؤوس الحربية في الولايات المتحدة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية أن أحد المدانين، وهو رجل الأعمال محمد سعيد عجيلي البالغ 35 عاما من العمر، جند الآخر المدعو محمد رضا رزقة (39 عاما) لاختراق حواسيب في شركة "آرو تيك أسوشيت" المعنية بالشؤون الدفاعية والمتعاقدة مع البنتاغون، وذلك بهدف سرقة برامجها لإعادة بيعها لاحقا في إيران أو أي دولة أخرى.

وأضاف البيان أن متهما ثالثا متورطا في الموضوع،  يدعى نيما غولستاني 30 عاما، أوقفته  تركيا عام 2013 وتم ترحيله إلى الولايات المتحدة، ولكنه سلم إلى إيران في إطار صفقة تبادل أسرى مطلع عام 2016.

وينص قرار الإدارة أن المتهمين سرقا في عام 2012 برامج تسليح باليستي تستخدم في تصميم واختيار الطلقات النارية والرؤوس الحربية ومقذوفات أخرى، موضحة أن هذه البرامج خاضعة للحماية الأمريكية لصادرات الأسلحة ومحظور تزويد إيران بها بسبب العقوبات المفروضة على طهران من قبل واشنطن.

تجرد الإشارة إلى أن هذا القرار جاء بعد يومين من إصدار حكم قضائي في إيران بالسجن 10 سنوات على أمريكي مزدوج الجنسية بتهمة التجسس لمصلحة مخابرات واشنطن.

المصدر: أ ف ب

نادر عبد الرؤوف

فيسبوك 12مليون